الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسسات الدولة تهنئ السيسي بليلة الإسراء والمعراج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 01/أبريل/2019 - 07:12 م

يحتفل العالم الإسلامي بحلول ليلة الإسراء والمعراج والتى توافق 27 من شهر رجب والموافق 3-4-2019، وهى الليلة التى صعد فيها نبينا محمد علية الصلاة والسلام إلى السموات السبع في ذلك اليوم بصحبة سيدنا جبريل.

وبعث الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربيةَ والإسلامية رسالة تهنئة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، مؤكدًا على أن معجزة الإسراء والمعراج فيها من الدروس والعبر ما نحن بحاجة إليه الآن، مثل حسن التوكل على الله والأخذ بالأسباب، غير أن الدرس الأعظم فيها هو ترقب الفرج فى كل شدة، لأن المحن تتبعها المنح.

وأضاف مفتى الجمهورية : علينا أن نسعى بالجد والاجتهاد والعمل لتحصيل ثمار الكد والصبر عليه، فمعجزة الإسراء والمعراج أكدت أن على المسلمين عامة وعلى أولي الأمر خاصة أن يصبروا وأن يحملوا غيرهم على الصبر.

ويذكر أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بعث برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة الإحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.

وقال وزير الداخلية في برقيته: بمناسبة الإحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، يُسعدني وهيئة الشرطة أن نبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهنئة سائلين المولى جلت قدرته أن يُكلل مسيرة سيادتكم الوطنية المخلصة بالتوفيق والسداد.

منح يوم الإسراء والمعراج عطلة رسمية ببعض الدول

تجعل دولة الكويت يوم الخميس القادم 4 ابريل 2019 أجازة رسمية بدولة الكويت وذلك بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج 2019 والتى توافق 27 من شهر رجب 1440 هجريأ وتعتبر دولة الكويت من الدولة العربية التى تتخذ من ليلة الإسراء والمعراج اجازة رسمية وكذلك دولة الإمارات وعمان وجيبوتي.

الدول التي لا تمنح إجازة رسمية

من  الدول التي لا تمنح أجازات رسمية بمناسبة احتفالات الإسراء والمعراج لعام 2019، السعودية، مصر، البحرين، قطر، الجزائر، المغرب، تونس، ليبيا، السودان.

الإفتاء تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج بـ”موشن جرافيك” (فيديو)

تابع مواقعنا