الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تكشف موعد تفعيل قرار زيادة الرواتب والمعاشات (فيديو)

الرئيس السيسى
تقارير وتحقيقات
الرئيس السيسى
الإثنين 01/أبريل/2019 - 09:46 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة اتخذت أول إجراء، اليوم الاثنين، لتنفيذ قرارات الرئيس السيسي، بشأن زيادة الرواتب والمعاشات.

وتابع سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن رئيس الوزراء عقد اجتماعين منفلصين أحدهما مع وزيري المالية والتضامن.

 

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع  جاء لاستعراض مشروع قانون زيادة المعاشات، واجتماع ثاني لاستعراض مشروع قانون زيادة الحد الأدني للأجور.

وأشار إلى أن الحكومة ستعتمد مشروعي القانون، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل، لإحالتهما إلى البرلمان، مؤكدًا على أن زيادة الرواتب والمعاشات، ستفعل في أول يوليو 2019 .

قرار السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، زيادة الحد الأدنى للأجور، والبدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي لصناديق المعاشات مع وضع المبالغ السنوية اللازمة في الخزانة العامة للدولة، فتمام ذلك خلال فترة زمنية محددة، وأن تستثمر تلك الأموال وعوائدها لصالح أصحاب المعاشات.

وشرح الرئيس السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة في التجمع الخامس، بحضور السيدة انتصار السيسي، وعدد من الوزراء والوزيرات، والقيادات النسائية، أن حركة الترقيات التي ستنفذ قريبا ستكلف الدولة 1.5 مليار جنيه، والتكلفة الشاملة للزيادات والترقيات ستكلف الدولة 30 مليار جنيه ونصف.

رفع الحد الأدنى للأجور

وقرر الرئيس عبد السيسى، رفع الحد الأدني لجميع العاملين بالدولة للمخاطبين وغير المخاطبين من 1200 إلى 2000 جنيه، وهو ما أدى إلى حالة تصفيق حاد بالقاعة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تقرر طرح علاوة إضافية استثنائية جديدة قدرها 150 جنيه للعمل على معالجة التضخم وزيادة الأسعار الذي يضرب المواطن المصري.

وأضاف السيسي خلال عرضه عددًا من القرارت بحفل تكريم الأم المصرية لتحريك الأجور لكافة العاملين بالدولة، مؤكدًا على أنه “لو نقدر نعمل أكتر من كده كنا عملنا”.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإعداد قانون جديد للأحوال الشخصية، وذلك بعد أن وجه التحية والتقدير للمرأة المصرية العظيمة، معربًا عن تقديره لها على جميع الأدوار التي تقمن بها.

وقال الرئيس في كلمته خلال الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، إن المرأة الأم هي طاقة العطاء والتضحية وهي الملاذ لزوجها في الأزمات والداعم له بلا حدود، مؤكدا أن تطور ورقي أي مجتمع يرتبط ارتباطا وثيقا بوعي المرأة ومساهمتها في بناء المجتمع.

تابع مواقعنا