الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يستخدم الألحان لتبسيط المناهج”.. قصة الدكتور الذي استشهد به تامر حسني (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 06:13 م

على أنغام أغنية “بشوقك” للفنان تامر حسني، قدم الدكتور محمد ضيف، خريج كلية الصيدلة جامعة عين شمس، شرح مبسط لمادة الأحياء لمختلف المراحل التعليمية، “ما قبل الجامعي وبعده”.

ونشر جروب “ألتراس تامر حسني”، الفيديو الذي يظهر فيه الدكتور محمد وهو يقدم شرح مبسط للمنهج باستخدام موسيقى الأغنية.

الطريقة المبسطة

وعلى الفور انتشر الفيديو بطريقة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مشيدين بتلك الطريقة، خاصًة أنه بسط شرح عدًة مواد خاصة بطلاب كليات طب وصيدلة والراغبين في الانضمام لتلك الكليات بطريقة مبسطة.

وتواصل “القاهرة 24″، مع الدكتور الشاب الذي في العقد الثالث من عمره، والذي أكد على أنها ليست المرة الأولى التي يشرح فيها المواد على ألحان الأغاني، مشيرًا إلى أن تلك طريقته منذ وقت طويل.

سبق وغنى “3 دقات”

وأوضح ضيف، أنه شرح مادة الأحياء بأقسامها المختلفة في وقت سابق على ألحان أغنية “3 دقات”، مشيرًا إلى أن اختيار الأغنية يرجع إلى التريند.

وقال محمد ضيف، إنه كان يجد أزمة حقيقة في أن معظم المصطلحات لاتينية، وكان لا بد من تبسيطها للطلاب، متابعًا: “عملت حاجة الطلاب بيحبوها عشان أفك عنهم عقدة المصطلحات اللاتينية”.

يدرس لجميع الفئات العمرية المختلفة

وعن الأزمة التي أثيرت حول أن هذا الدرس تم شرحه لطلاب كلية طب، أو طلاب صيدلة، أو طلاب الثانوية، أكد الدكتور الشاب أنه يتعامل مع جميع الفئات العمرية المختلفة.

وكشف خريج صيدلة عين شمس، أن هناك عرض تقدم له من الكويت أول أمس، بعد فيديو “بشوقك” الأخير، للتدريس فيها، لافتًا إلى أنه تلقى رسائل من عددًا من الدول المختلفة تشيد بالطريقة وتشكره على الاستفادة من ذلك الفيديو الذي سهل عليهم بعض المواد الصعبة.

وتابع: “الناس اللي بتقول بتضيع وقت الطلاب، ازاي بضيعه والحصة قرابة 3 ساعات والأغنية مبتكملش 5 دقايق”، مضيفًا أنها تكون عبارة عن ملخص ويتم عمل أغنية كل فترة معينة.

خاصية الساوند

واختتم حديثه، بقوله: “أنا عملت الأغاني خلاص على ساوند عشان باقة الطلاب، ومبسوط إن تامر حسني شير الفيديو بتاعي وأشاد بيه”، قائلًا: “تامر حسني أشاد بالطريقة وقال إنه كان بيحفظ بالطريقة دي” مستشهدًا بالفيديو.

تابع مواقعنا