الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. وزير الزراعة يشكل لجنة لإدارة عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/أبريل/2019 - 05:02 م

أصدر الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارا وزاريا حمل رقم ٤١٤ لسنة ٢٠١٩ بتشكيل لجنة لإدارة عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان اللواء محمد عبداللطيف، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، قال إن الحكومة المصرية بكافة أجهزتها وهيئاتها ستنتقل للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام المقبل.

وهو ما أكده أيضا المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، عن أن الوزارات سيتم نقلها تباعا إلى العاصمة الإدارية الجديدة منتصف عام 2019.

وأضاف مروان، خلال لقاء سابق مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه بحلول عام 2020 سيتم نقل جميع الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي مجلس النواب سيكون في غضون هذه الفترة نقل أيضا إلى العاصمة الإدارية الجديدة وتباشر الدولة نشاطها من العاصمة الإدارية.

وتابع المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن العلاقات بين الوزرات المختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة سيكون مختلفا خاصة وأن العلاقات مميكنة بين الوزراء ومجلس الوزراء وبين الحكومة ومجلس النواب ويتم الانتقال في العلاقات الحكومية والبرلمانية إلى التقنين.

تابع مواقعنا