الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العصار وسفير النمسا في مصر يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

القاهرة 24
سياسة
الخميس 04/أبريل/2019 - 11:23 ص

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مع جورج شتيلفريد سفير جمهورية النمسا في القاهرة، ووفد شركة (Bit Media)، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وذكر بيان لوزارة الإنتاج الحربي أنه تم التأكيد في بداية اللقاء، الذي عقد في مقر ديوان الوزارة، على عمق العلاقات المصرية – النمساوية المتميزة.

وأوضح البيان أن اللقاء تناول العديد من موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين في العديد من المجالات من بينها التعاون في مجال التدريب وتطوير المعدات وخطوط الإنتاج، حيث تم استعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتدريبية المتوفرة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي.

كما تم تقديم عرض عن إمكانيات شركة (Bit Media) المتخصصة فى إعداد البرامج التدريبية وتطبيقاتها، حيث إنها تمتلك فروعا في أكثر من (30) دولة حول العالم، كما تم استعراض نتائج زيارة الشركة النمساوية إلى شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي)، وتم التعرف على خطوط الإنتاج والمعدات والإمكانيات المتوفرة بها على أرض الواقع، والإشارة إلى أهمية إعداد دراسة جدوى بشأن تطبيق أحد البرامج التدريبية الحديثة لشركة (Bit Media) بها.

من جانبه، أكد سفير النمسا في القاهرة، خلال اللقاء، حرص الجانب النمساوي على التعاون مع الجانب المصري فى جميع المجالات وأهمها (البحث العلمى وتطوير المنظومة التعليمية).

وأوضح أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تعد أهم حدث سياسي في بداية عام 2019، مشيرا إلى أنها خطوة مهمة للغاية تجعل مصر مركزًا للانطلاق لإفريقيا، ومواجهة النزاعات في مختلف مناطق القارة.

وفى نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة النقل والابتكار والتكنولوجيا الفيدرالية بجمهورية النمسا، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لجمهورية النمسا فى ديسمبر من العام الماضي، يهدف إلى التعاون فى العديد من المجالات أهمها “تحديث وتطوير النظام التعليمي والتعليم الفني التطبيقي”.

تابع مواقعنا