الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسس صفحة «أطفال مفقودة»: نطالب بوضع بصمة قدم الطفل على شهادة الميلاد

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/أبريل/2019 - 12:04 م

قال المهندس رامي الجبالي، مؤسس صفحة “أطفال مفقودة”، إن المبادرة بدأت بعرض صورة لطفل متلازمة داون خرج من منزله وفُقد، أرشد عنها أحد المعجبين بالصفحة وتم عودة الطفل لأهله، ومن هنا تحولت الصفحة لطاقة أمل وتفائل.

وأضاف الجبالي في حواره ببرنامج “صباح الورد” المُذاع عبر شاشة قناة Ten، أن الصفحة ساهمت في عودة أكثر من 1200 طفل مفقودين لاهلهم، ولكن بالطبع واجهوا صعوبات كثيرة ففي بعض الأوقات يكون الطفل هربان وليس مفقود بسبب ما يتعرض له من عنف وقسوة وتعذيب في أسرته.

وأكد الجبالي في حواره مع الإعلاميين حسام الدين حسين ومها بهنسي، أن حوالي 99.9% من المتسوليين يتكسبون، ويستغلون الأطفال في ذلك، ويرجع ذلك إلى الكارثة التي تشهدها وثيقة الميلاد المصرية منذ استخراجها، مشددًا على ضرورة احتواء وثيقة الميلاد على بصمة رجل الطفل.

وكان الإعلامي أسامة كمال، قد كشف عن تفاصيل وحقيقة وجود حركة بيع وشراء للأطفال عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أكدت عزة عشماوى رئيس مجلس الأمومة والطفولة، أن القانون المصري يجرم بيع وشراء الاطفال ويحكم بالسجن المشدد علي كلاهما، مضيفة أن المجلس قام باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتأكد من صحة الوقعة وضبط مرتبكبيها فورا.

وأضافت عزة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، اليوم الخميس، أن حيال المتاجرين بالاطفال نجد الكثير من الصعوبات لضبطها وناشدت عشماوي المصريين بالاتصال بالخط الساخن بمجلس الامومة والطفولة 16000، في حال وجود أى شكاوى أو إبلاغ. ومن جانبه قال أدمن الصفحة أطفال مفقودة رامي الجبالي، إن الصفحة تتابع طلبات بيع وشراء الاطفال علي مواقع التواصل وذهبنا لوزارة الداخلية التي تعاونت معنا بالاضافة إلي وزارة التضامن.

تابع مواقعنا