الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. لقطات لإحباط تهريب أكبر صفقة هيروين بـ2 مليار جنيه (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الخميس 04/أبريل/2019 - 03:38 م

بدأت جهات التحقيق، والأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، تحقيقات موسعة مع متهمين، بمحاولة تهريب صفقة مواد مخدرة عبارة عن 2 طن هيروين و99 كيلو آيس، بمبالغ وصلت لنحو 2 مليار، و50 مليون جنيه.

https://www.youtube.com/watch?v=_tqTblq6DiE&feature=youtu.be

وضمت العصابة التي اتفقت على تهريب صفقة المواد المخدرة، في مخبأ سري، داخل سفينة، عن طريق البحر الأحمر، 9 متهمين من بينهم مصرييّن، و7 يحملون الجنسية الأجنبية، اتفقوا فيما بينهم، على جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد، وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية التي ترفع علم إحدى الدول الأجنبة، لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر.

وأوضحت المعلومات التي وردت لرجال قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق، وتحريات قطاع الأمن الوطني،  قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي شديد الخطورة، اتفق على جلب شحنة المواد المخدرة لإغراق البلاد بها.

واستطاعت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات البحرية أثناء تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، من السيطرة عليها، وضبط طاقمها رغم صعوبة الأحوال الجوية، وتوصل كلاب الأمن والحراسة، إلى المخبأ السري الذي تم إعداده بجسم السفينة لغرض إخفاء البضاعة.

ووصلت المضبوطات إلى 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنت (2 طن و147 يلو جرام، و99 لفافة لمخدر الآيس الخام، الشهير بـ”مخدر الآثرياء”، ومبالغ مالية عبارة عن 305 ألف ريال إيراني، و3375 روبية باكستانى و171 دولار أمريكي، وقُدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (2,050,000,000) إثنان مليار وخمسون مليون جنيهاً.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، اعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة لداخل البلاد.

تهريب هروين
تهريب هروين

وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية التي ترفع علم إحدى الدول الأجنبية، لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها البلاد، حيث أمكن رصد وتحديد عناصر التشكيل العصابى والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وهم ” 2 مصريين محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد فى قضايا مخدرات و سلاح”، إضافة إلى 7 آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية.

البحرية تنجح في ضبط 2 طن هروين بقيمة 2 مليار جنيه قبل دخولهم إلى الأراضي المصرية (صور)

تابع مواقعنا