الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. مصدرون عن واقعة حرق البصل المصري: الليبيون حرقوه بدون تحاليل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/أبريل/2019 - 07:00 ص

أكد مصدرون مصريون وأصحاب شركات استيراد وتصدير حاصلات زراعية، أن قيام جهاز الأمن ومفتشي الصحة في نقطة تفتيش الشرقية في طرابلس في منطقة تاجوراء بحرق شحنات مصرية من البصل، لم يكن بناء على أي تحاليل لعينات من هذه الشحنات.

وقال مصدرون لهم علاقة بحادثة شحنات البصل التي حُرقت، إن المسئولين الليبين لم يحللوا أي عينات من الشحنات المصدرة، حيث أكد محمد علي مصدر على صلة بصاحب الشحنات المحروقة “دول ظلمة حرقوا الشحنات بدون تحليل”.

وأوضح “علي”، أن صاحب الشحنات لحقت به أضرار بالغة وخسائر مادية كبيرة، مؤكدا أن كل الدول الأوروبية تستورد البصل المصري ولم ترجع أي شحنة لأسباب تعود لوجود نسبة فوق الحدود المسموح بها من متبقيات المبيدات”.

وانفرد “القاهرة 24″، أمس بنشر صورا خاصة تكشف عن قيام جهاز الأمن ومفتشي الصحة في نقطة تفتيش الشرقية في طرابلس في منطقة تاجوراء بحرق شحنات مصرية من البصل، بعد أن وصفوا البصل المصري بـ”الفاسد”.

وقال مصدرون لـ”القاهرة 24″، إن هذا الموسم بمثابة كارثة للمصدرين، حيث أكد الحاج نصر عبد الوهاب صاحب شركة تصدير واستيراد حاصلات زراعية، أن المصدرين هذا الموسم تعرضوا لكوارث كثيرة، لافتا إلى أن ليبيا حرقت البصل المصري على الحدود، بسبب حظر السعودية للبصل المصري.

وأوضح “نصر”، في تصريحات أمس، إنه من غير القانون حرق البصل المصري، وأن القانون يشير إلى عودة هذه الشحنات إلى مصر أخرى، وقيام الحجر الزراعي المصري بإعدامها أو الإفراج عنها.

لفت المصدرون إلى أن السبب وراء حظر ليبيا للبصل المصري، هو قرار السعودية الذي صدر بحظر البصل المصري خلال الفترة الماضية، وهو قرار وصفه مصدرون بأنه “متعنت”.

خاص.. حرق البصل المصري على الحدود الليبية (صور)

تابع مواقعنا