الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الملك سلمان يمنح بطلي إنقاذ المواطنين بحادث محطة مصر “عمرة” تكريمًا لشجاعتهم

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/أبريل/2019 - 02:27 م

منح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، المصريان وليد مرضي ومحمد عبد الرحمن، رحلة عمرة، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة، تكريما لهما، بعد أن أنقذا 8 أشخاص ممن حوصروا في كتلة من النار بسبب اصطدام قطار برصيف محطة مصر، الشهر الماضي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الرياض” السعودية في تقريرها، فإن وليد مرضي قال: “إن يوم الأربعاء 12 فبراير كان كأي يوم أبدأ فيه بتجهيز جوالين الماء التي نستخدمها في عمل الشاي والقهوة، ولم أكن أعلم أن هذه الجوالين ستكون سببًا في إنقاذ المحترقين بألسنة النيران”.

وتابع وليد: “في تمام الساعة 9:25 صباحًا من ذلك اليوم حدث الاصطدام المهول، وبسرعة هائلة صاحب ذلك صوت انفجار هز الرصيف واندلعت النيران وغطى الدخان المكان، ليبدأ الركاب المحترقون في الهرولة بشكل عشوائي ومرعب تحولوا معها لأكوام من النيران، عندها هرعت سريعًا لأنقذهم وأكرمنى الله أنا وزميلي محمد في حمل الجوالين والبطانيات لإخماد النيران لعلنا ننقذهم من الموت والاحتراق”.

من جانبه، قال البطل الآخر محمد: “الدافع في إنقاذ الأشخاص المحترقين المشاعر الإنسانية والدينية فهما الحافز لتحدي الظروف الصعبة التي صاحبت الحادث، ولم نكن نعلم بوجود الكاميرات أو نبحث عن أشياء شخصية، فهلع وألم المصابين أكثر من أن تفكر في أشياء تعود علينا بالنفع، كنا نفكر في إنقاذ المصابين من الحريق”.

وأعربا البطلان عن سعادتهما بتكريم الملك سلمان بن عبد العزيز لهما، واصفين ذلك بأنه أكبر تكريم من شخصية عظيمة، كما تقدما بالشكر لوزير الشؤون الاسلامية على الخدمات والاستضافة، وسفير خادم الحرمين في مصر أسامة نقلي، على تسهيل إجراءت أداء مناسك العمرة.

تابع مواقعنا