الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. قوات الجيش بقيادة حفتر تُعلن السيطرة على مطار طرابلس داخل ليبيا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/أبريل/2019 - 07:04 م

أعلنت شعبة الإعلام الحربي فى ليبيا التابعة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة خفتر عن السيطرة على ماطر طرابلس الدولى، كما أعلنت السيطرة منطقتي قصر بن غشير ووادي الربيع وسوق الخميس بطرابلس.

وكان المشير خليفة حفتر قد أعلن عن بدء انطلاق معركة تحرير طرابلس من الميليشيات.

وأفاد شهود عيان بوصول قوات الجيش الوطني إلى منطقة السبيعة جنوب طرابلس، في إطار تقدمها نحو العاصمة.

وسبق ذلك اندلاع اشتباكات مُسلحة قوية بين قوات الجيش الوطني وقوات تتبع المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق في منطقة سوق الخميس “امسيحل” جنوب شرق السبيعة ظهر اليوم الجمعة.

وبحسب شهود العيان، فإن قوات الجيش قامت بتوفير ممرات آمنة للمدنيين في منطقة السبيعة للرجوع إلى مدينة ترهونة، أو التوجّه نحو منطقة “قصر بن غشير” حفاظاً على سلامتهم.

وتشهد المناطق المُتاخمة للعاصمة مُناوشات مُسلحة بين قوات الجيش الوطني، الذي أعلن مساء أمس انطلاق عملية تحرير طرابلس، والقوات التابعة للمجلس الرئاسي.

ومن جهة أخرى، أكد شهود عيان اندلاع اشتباكات مُسلحة في مُحيط مطار طرابلس الدولي.

وي السياق ذاته أفاد مصدر عسكري من قوات المنطقة الغربية بأن هدوءا حذرا يسود منطقة بوغيلان الواقعة في محور الهيرة العزيزية جنوب العاصمة؛ بعد اشتباكات صباح اليوم.

وأضاف المصدر لوسائل إعلام ليبية أن القوات التابعة لحكومة الوفاق تنتشر في كامل مناطق جنوب طرابلس حتى كوبري بوغيلان قرب غريان، مشيرا في الوقت ذاته إلى وصول تعزيزات عسكرية لقوات حفتر بهدف التقدم نحو منطقة العزيزية.

تابع مواقعنا