الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. «النقض» تبرئ توفيق عكاشة في قضية تزوير شهادة الدكتوراة

القاهرة 24
أخبار
السبت 06/أبريل/2019 - 01:01 م

قضت محكمة جنح النقض ببراءة توفيق عكاشة، في اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه ليصبح الحكم نهائي بات.

وفى الجلسة السابقة حضر الدكتور فتحي سرور أستاذ القانون والمحامي الكبير للترافع عن توفيق عكاشة وقدم مذكرة المحكمة بالأسباب التي تدعو لالغاء الحكم نهائيا.

وفرضت قوات الأمن برئاسة العميد حسن عبدالغفار قائد حرس دار القضاء العالي كردونا امنيا على توفيق عكاشة خلال نظر جلسة محاكمته

كانت محكمة جنح النقض، قضت في 24 نوفمبر الماضي، بقبول الطعن المقدم من النائب البرلماني السابق، والإعلامى، على حكم حبسه سنة في اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراة، وحددت جلسة 12 يناير المقبل لتحديد نظر القضية مرة أخرى.

وكانت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار رامي عرايس، قضت في 10 مايو العام الماضي، بحبس البرلماني السابق، لمدة عام، وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراة، إلا أن محكمة جنح مستأنف قبلت استشكال “عكاشة” على الحكم وأمرت بوقف تنفيذه لحين الفصل في الطعن عليه أمام محكمة النقض.

وفى وقت سابق أشاد الإعلامي، بقيمة العلم في حياة الدول، موضحًا أن مصر الجامعة والمدرسة التي تتلمذت فيها البشرية، لأنها وصلت في العلوم إلى ما لم يصل إليه أحد.

وقال “عكاشة”، خلال تقديمه برنامج “مصر اليوم”، على قناة “الحياة”: “المصريين القدماء أول من اكتشفوا البينج، وأول ناس عرفت الحشيش في الأرض هما المصريين، وعرفوه عشان يستخدموه كمخدر في إجراء العمليات الجراحية، وليس للشرب”.

قال الإعلامي إن إنجازات التي تتحقق على أرض الواقع في مصر لا ينكرها إلا جاحد.

وأضاف “عكاشة” خلال تقديم برنامجه “مصر اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”،: “إحنا دلوقتي بنبني علشان نرتاح بعدين.. أنا شخصيا شايل هم تجديد رخصة السيارة.. بس هنعمل ايه لازم نستحمل”.

وتابع: “المصريون بيدفعوا وبيعملوا جمعية مع بلدهم، وهقبضوا بعدين عشان يبنوا بلدهم”، لافتا إلى أن لا بد من اختيار شخص موثوق فيه وقوي حتى يكون مسئول عن الجمعية.

تابع مواقعنا