الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشوط الأول.. صن داونز يضرب الأهلي بثنائية مع «الرأفة» في دوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/أبريل/2019 - 03:49 م

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي بتقدم الأخير بهدفين دون رد، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

نجح فريق صن داونز في تسجيل الهدف الأول بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي صن داونز في وسط الملعب في محاولة لإختراق دفاع النادي الأهلي، سجل زواني الهدف الأول لنادي صن داونز الجنوب أفريقي، في الدقيقة 14 من الشوط الأول، بسبب خطأ فادح في التغطية الدفاعية على الجبهة اليمنى استغله لياندرو جاستون سيرينو رودريجيز وأرسل كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافعي النادي الأهلي بشكل غريب لتجد متابعة من المهاجم ثيمبا زواني بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

وبعد أن مر 20 دقيقة، بتقدم صن داونز على حساب الأهلي المصري، بهدف سجله “زواني” بعد مرور 14 دقيقة من بداية المباراة التي تجمع الفريقين حاليا ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

توقفت المباراة لإصابة سعد سمير مدافع النادي الأهلي ودينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز بعد إصطدام قوي بينهما.

واضطر مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي لأجراء تغيير بعد إصابة سعد سمير مدافع الفريق و الدفع بـ”ياسر إبراهيم” بدلا منه في الدقيقة 20.

ثم أضاف الفريق الجنوب إفريقي الهدف الثاني في الدقيقة 24 عن طريق ركلة حرة مباشرة لصن داونز على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي، نفذت عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل غريب للغاية من مدافعي النادي الأهلي قبل أن تجد متابعة من المهاجم واين أريندسي بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

وسيطر الفريق الجنوب إفريقي على مجريات اللقاء وسط عجز كامل من لاعبي النادي الأهلي في السيطرة على الكرة في وسط الملعب.

كما ظهر دفاع الأهلي بمستوى متدني للغاية فكان غير معقول ما يحدث من دفاعات النادي الأهلي، بعد أن انقذ القائم هدفين في أقل من دقيقة بعدما تصدى لتسديدات لاعبي صن داونز من داخل منطقة الجزاء.

واجرى لاسارتي التغيير الثاني بنزول ناصر ماهر بدلا من محمد هاني، في محاولة لتعديل النتيجة ولكن ينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الجنوب إفريقي بهدفين دون رد.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:-

  • حراسة المرمي : محمد الشناوي.
  • خط الدفاع : محمد هاني، سعد سمير، أيمن أشرف، علي معلول.
  • خط الوسط : عمرو السولية، كريم نيدفيد، أحمد فتحي، رمضان صبحي، جونيور أجايي.
  • خط الهجوم : مروان محسن.
تابع مواقعنا