الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفراج عن رئيس التحرير التنفيذي لموقع “شبابيك”

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 08/أبريل/2019 - 03:33 م

أعلن المسؤولين عن موقع “شبابيك”، أنه تم الإفراج عن رئيس التحرير التنفيذي للموقع، محمد علي، بعد أن تم احتجازه والتحقيق مع على خلفية شائعة طالبة الأزهر بأسيوط.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على محمد علي، في الأسبوع الأخير من مارس المنصرم، بالتزامن مع نشر شائعة اختفاء واغتصاب طالبة المدينة الجامعية للأزهر في محافظة أسيوط.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة، قد قررت تجديد حبس كلاً من “آية حامد، بلال عبدالرازق، محمد هشام محمد الهادي، محمود محمد متولي، إيمان أحمد رشاد” في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، المعروفة إعلاميًا بـ”خطف طالبة الأزهر في أسيوط”، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

وكانت نيابة أمن الدولة قد قررت حبس آية حامد التي أطلقت شائعة اغتصاب وقتل طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط على مواقع التواصل الاجتماعي، وأربعة آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة بث إشاعات مغرضة وتكدير الأمن وبلبلة الرأي العام.

وروجت «حامد»، التي ادعت أنها تعمل صحفية سابقة بجريدة الدستور- وتبين أنها ليست عضو نقابة صحفيين ولم تعمل بالجريدة يومًا ما- إلى اختطاف طالبة تدعي «نورا.ح»، من المدينة الجامعية، واغتصابها، في المنطقة الزراعية، واستندت الفتاة لأقوال متضاربة لطالبات الجامعة تم نشرها على السوشيال ميديا، وتحذير نشره أستاذ بكلية الشريعة والقانون بالجامعة على صفحته ويدعي سيد حسن الأزهري.

ونفى اللواء منتصر عويضة، مدير مباحث أسيوط، ما تردد بوسائل الإعلام المختلفة عن اختطاف طالبةالأزهر من المدينة الجامعية، وأن ما أشيع عار تماماً من الصحة، موضحاً أنه لا يوجد أى وقائع اختطاف أو حرش تجاه الطالبات بجامعة الأزهر بالمحافظة.

تابع مواقعنا