الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بنك عوده” يشكل لجنة ثلاثية لاختيار رئيس جديد

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 11/أبريل/2019 - 09:46 ص

كشف مصدر مصرفي مسئول، أن بنك عوده شكل لجنة ثلاثية لاختيار رئيس مجلس إدارة جديد للبنك، خلفًا لمحمد عباس فايد، الذي تقدم باستقالته منذ أسبوعين.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن اللجنة بدأت في اجراء عدد من المقابلات مع شخصيات بارزة لاختيار أحدهم الأيام القليلة القادمة.

ويجري البنك حاليًا، عمليات الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني.

وكان محمد عباس فايد، قد كشف في تصريحات سابقة لـ”القاهرة 24″، عن تلقيه عرضان لتولي مناصب تنفيذية في بنوك عاملة في مصر، رافضًا الإفصاح في الوقت الحالي عن هوية البنك هل هو حكومي أم خاص.

وتقدم فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده، باستقالته للإدارة العليا، نهاية مارس الماض، على أن يرحل عن البنك بشكل تام في آواخر شهر أبريل الجاري.

وقال فايد، إنه أدي ما علية في بنك عودة واستطاع أن يترك بصمة جيدة، وأن استقالتة ليس لها علاقة بقانون البنوك الجديد، وأنه يأمل أن يكون إضافة جيدة للمكان الذي سيذهب إليه، وأن يستفيد منه خبرات أكثر.

وأضاف أن استراتيجيته في الإدارة سوف تتحدد وفق البنك الذي سيتولي إدارته، لافتا إلى أن حسم اختيار وجهته المقبلة سيكون خلال أيام.

والتحق فايد ببنك عودة منذ أكتوبر 2014، بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ثم تولي منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وحقق أرباحا تتجاوز المليار جنيه خلال عام 2018.

تابع مواقعنا