الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. أول رد من فرقة “فابريكا” على سخرية المصريين بعد عرض حفل أمم إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/أبريل/2019 - 12:28 ص

أثارت فرقة “فابريكا”، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب الأداء الذى وصفه البعض بأنه سيىء خلال تقديمهم فقرة فنية بحفل قرعة كأس الأمم الإفريقية، والتى أقيمت تحت سفح الأهرامات بالجيزة.

ومن جانبه علق أحمد زكي، مدير أعمال فريق “فابريكا”، مقدمي عرض “قرعة بطولة أمم إفريقيا” على سخرية رواد التواصل الاجتماعي، من أعضاء الفريق، قائلا: “العرض نال استحسان الجميع، ما عدا السوشيال ميديا المصرية، ولن نرد على السخرية”.

وأوضح زكي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الفريق قدم خلال الحفل، فيديو عبارة عن 4 دقائق ونصف وكان “ميدلي”، أي مختصر للعديد من ثقافات الدول المشاركة في الحفل.

وأضاف أن العرض شارك فيه عددًا من الجنسيات أيضًا، حيث شمل العرض عددًا من الثقافات، التونسية التي تعبر عن ثقافة شمال إفريقيا، والسنغالية التي تعبر عن ثقافة غرب أفريقيا، جنوب إفريقيا والتى تعبر عن الجنوب، ومدغشقر التي تقدم ثقافة الشرق، ومصر باعتبارها الدولة المستضيفة الخامسة.

استضافهم باسم يوسف وحفلات عالمية.. من هى فرقة فابريكا التى أثارت الجدل فى حفل أمم إفريقيا؟ (فيديو وصور)

وأكد مدير أعمال الفريق، أن الفريق قدم  الاستعراض بخمس لغات إفريقية، موضحًا أن العرض نال استحسان الحضور الأجانب والأفارقة.

وعن اللغات التي تم استخدامها في العرض، قال أحمد ذكي، أن العرض احتوى على “اللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، ولغتين محليتين من الأقاليم الإفريقية”، مشيرًا إلى أن الفريق يعد أول فريق مصري يقدم أغاني باللغة المحلية الإفريقية.

وأشار إلى أن الفريق تم اختياره بالاسم من الاتحاد الإفريقي والشركة المنظمة للحفل، مؤكدًا على أنهم حضروا البروفات وتجهيزات، وجميع ما وصفه السوشيال ميديا بالسخرية أثنى عليه الاتحاد الإفريقى.

تابع مواقعنا