الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم إعلان البعض تقديم برامجهم في رمضان..”الإعلاميين”: لم نتلق أي طلبات لتصاريح برامج المقالب

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/أبريل/2019 - 01:01 م

قالت سهام صالح وكيل أول نقابة الإعلاميين، إن النقابة لم تتلق أى طلب حتى الآن من مقدمى برامج المقالب من غير أعضائها والمقرر عرضها فى شهر رمضان الكريم  للحصول على تصريح مزاولة المهنة لتقديم تلك البرامج.

وناشدت سهام صالح، فى تصريحات لها، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد للتصدى لتجاوزات برامج المقالب التى تعرض فى شهر رمضان والإلتزام الحيادية التامة فى تقييم هذه البرامج.

وشددت سهام صالح وكيل أول نقابة الاعلاميين، على أن النقابة ستتصدى لأى تجاوزات خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أعضائها حال ارتكابهم اى مخالفات.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الفنان رامز جلال تصوير أحداث برنامجه الجديد في إحدى الدول الأوربية ومن المقرر أن ينتهى منه خلال الأسبوعين القادمين ليكون جاهزا للعرض علي قناة ام بي سي مصر خلال المارثون الرمضاني.

وأكد مصدر أن قناة ام بي سي لم تكن هي المسئولة عن انتاج برنامج رامز جلال من الأساس، فالبرنامج  انتاج شركة خاصة، وقناة الـMBC تشترى حق العرض له مثل أى مسلسل يتم عرضه علي شاشتها.

وتابع المصدر:” لم تكن القناة مسئولة عن أى شىء قبل عرض البرنامج من تصاريح وخلافه، والشركة المنتجة هى المسئولة عن كل التصاريح اللازمة للعمل”.

وتساءل المصدر هل البرامج والمسلسلات التي يتم تصويرها بشكل كامل خارج مصر تحتاج إلي تصاريح، أم لا؟

كما يؤكد الفنان إبراهيم نصر أنه سيقدم برنامج كوميدي جديد على شاشات التلفزيون، بفكرة جديدة ومختلفة في رمضان القادم.

وأضاف “نصر” في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، لم أقدم تلك الفكرة من قبل واسم العمل سيكون “الخالة بومبا وصاحبتها”، موضحًا، أن العمل سيكون على مدار 30 حلقة، فيما ستكون مدة الحلقة 20 دقيقة.

وعن المنافسة الرمضانية بين المسلسلات والبرامج، أشار الفنان إلى أنه يُقيّم تلك المنافسة على حسب الأذواق وسيكون النصيب الأكبر من النجاح للأعمال الهادفة مثل كل موسم.

يذكر أن إبراهيم نصر شارك في رمضان الماضي بمسلسل “فوق السحاب” مع الفنان هاني سلامة.

وكان الفنان الكوميدي قد كشف في حوار سابق له مع موقع “العربية نت” من العام الماضي، أن لديه مشروعا من أجل عودة برنامج “الكاميرا الخفية” من جديد، وأنه يتفاوض بالفعل مع اثنين من المنتجين رغبة في تقديم نسخة جديدة من البرنامج.

مشيرا إلى كونه يمتلك في نفس التوقيت، عرضا من منتج آخر كي يقدم “ستاند آب كوميدي”، يفضل التكتم على تفاصيله، لحين التوصل لاتفاق نهائي بشأنه.

وأوضح الفنان المصري إلى أن توقف برنامج “الكاميرا الخفية” قبل سنوات، جاء بقرار منه بعدما علم من الجميع في الوسط أنه خرق سقف الموضوع، وتخطى حدود الكاميرا الخفية.

تابع مواقعنا