الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير الاتحاد الأوروبي يكشف برنامج دعم إدارة المياه في مصر

القاهرة 24
سياسة
الأحد 14/أبريل/2019 - 02:53 م

قال إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي في مصر “إننا فى العام الماضي أطلقنا معا أول فعالية للاحتفال بالمياه من خلال أسبوع القاهرة الأول للمياه، وأصبحت أكبر فعالية خاصة بالمياه في مصر”.

وأضاف “سوركوش” في كلمته خلال ورشة العمل التحضيرية لأسبوع القاهرة الثاني للمياه اليوم -أن الاتحاد الأوروبي لديه التزام كبير في دعم إدارة المياه في مصر مثل التعاون مع الجهات المعنية لتحقيق الأمن المائي والوصول للموارد الأساسية للأجيال الحالية والقادمة، وهذا هو الهدف الأساسي عندما احتفلنا بالأسبوع الأول للمياه، مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي للأسبوع الثاني للمياه.

وأضاف أن هذا الأسبوع يعكس التزام الاتحاد الأوروبي للتنمية المستدامة لقطاع المياه في مصر، بما في ذلك إكمال المبادرات القائمة للاستفادة من الأنشطة وتمويل الاتحاد الأوروبي وهي أولوية للاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنه تم العام الماضي إطلاق محادثات لرفع الوعي المائي، فالقطاع الزراعي يستهلك 80% من الموارد المائية في مصر، وأن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالعمل مع مصر للوصول بالمياه العذبة وعقد الشراكات، بما في ذلك الشركاء الدوليون، وتعاوننا بالفعل سيساعدنا على إتاحة المياه لكافة الاستخدامات وتحقيق السلام المستدام.

يذكر أنه بدأت قبل قليل الورشة التحضيرية الخاصة بأسبوع القاهرة الثاني للمياه، للإعلان عن فعاليات الأسبوع، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفير إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”.

وتعقد ورشة العمل التحضيرية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يتم خلالها الإعلان عن موعد انطلاق فعاليات الأسبوع، وعرض ومناقشة المحاور الخاصة به، وتحديد الجهات المشاركة والداعمة لأسبوع القاهرة للمياه.

تابع مواقعنا