الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنغام في حوارها لـ”القاهرة 24″: ألبوم حالة خاصة جدًا لـ”التاريخ”.. وزواجي من أحمد إبراهيم خدمني (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:45 م

دائمًا ما تٌثير زيجاتها حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة بعد عودتها للغناء بالمصرية بعد اندماجها فترة طويلة دامت خمس سنوات، وزواجها من أحمد إبراهيم عكفت فيها على الغناء باللهجة الخليجية فقط، سواء كانت تِلك الأعمال التي تقدمها ألبومات أو أغاني على طريقة السينجل وأغاني تترات المسلسلات، تتميز برقة صوتها ودائمًا ما تؤسر قلوب ملايين من الجمهور بعذوبة صوتها سواء بالخليجي أو اللغه العربيه الفصحى أو العامية المصرية، وحققت نجاح بعد طرح ألبومها الأخير “حالة خاصة جدًا”.

وألتقى القاهرة 24 النجمة أنغام وكان لنا معها حوار “خاص جدًا”

ماهي معايير اختيار أنغام لـ”أغانيها”؟

الكلمات هي الشئ الوحيد والأول الذي أختيار على أساسه الأغنية.

هل تعتمدى على المشاهير من الشعراء والمُلحنين فقط في ألبوماتها؟ بالعكس فـ”الألبوم” الأخير احتوى على أسماء جديدة سواء في الكلمات أو التلحين، ووجود الأسماء الكبيرة في الألبوم أمر ضروري، وعلى سبيل المثال الشاعر أمير طعيمة الذي يشكل تواجده شئ مهم جدًا بالنسبة لي.

في وجهة نظرك.. ماهي معايير نجاح المُطرب؟ العناصر المهمة لنجاح أي مطرب هي شخصية صوته واختياراته وتمييز نفسه بين الأصوات الأخرى، بالإضافة إلى “اللوك” لأنه بيقرب الفنان للمشاهد علشان كده مهم خصوصا اننا نعيش في زمن الصورة.

من بين أغاني الألبوم أيهما تفضلى؟وما هي تفاصيل تحضيرك واختيارك لكل أغنية في الألبوم؟

أغنية حبايبنا، من أقرب الأغاني لقلبي في الألبوم لأنها خرجت عن المألوف واتكلمت عن الحبايب في حياتنا بشكل عام و فكرة الصور اللي في الكليب كانت فكرة حلوة و محترمة وكنت حريصه انها تتنفذ واشارك فيها الفانز، وأغنية “علي حسك في أيامي”: قدمتها لـ”لأب والزوج” واغنيه غالية عليا جدا، أما أغنية “ولا دبلت” و”بقول نسياك” هما شخصيتين عكس بعض ولكن تجمعهم القوة وانا مش أول مرة أقدم المرأة القوية، أما أغنية “بتوصفني بتكسفني” بقول فيها رسالة بتحبها كل ست لأن مفيش شك إن الست بتحب الراجل اللي بيدلعها ومعيشها أيام حلوة.

هل تُعبر أغنية حالة خاصة جدا عن حالة تعيشيها في الوقت الحالي؟ أغنية حالة خاصة جدًا بعبر بيها عن الألبوم لأنه في توفيق كبير في الاختيارات وألبوم مميز على كل المستويات في الكلمات والألحان والتوزيع والأفكار الغنائية، فهو البوم غني بالموسيقى جدا وعلشان كده هو “حالة خاصة جدًا” وألبوم للتاريخ مفيش كلام.

الغناء باللغة العربية الفصحى كان صعب عليكى في أغنية “ليلي”؟ بالعكس أنا بستمتع جدًا بالغناء بالفصحى وأنا تربيت على أغاني فايزة و نجاة وعبد الوهاب، بالإضافة إلى أن الشاعرة كاترين معوض كتبتها بطريقة سلسة وبسيطة بجانب أن لحنها مسرحي جدا.

هل قافلة في وش الحزن كل الأبواب؟ مش سهل ان الواحد يقفل في وش الحزن إذا جاءه الحزن بغتة بس الدنيا بتمشي طول ما قادرين نتقبلها ومش بحاول أخلي الحزن يغلبني.

من صاحب فكرة طرح الألبوم بهذه الطريقة على يوتيوب؟ فكرة طرح الألبوم على اليوتيوب بالطريقة دي هي فكرة عادل جمال اللي صمم الكفر وصمم الألبوم كله على يوتيوب.

فترة غيابك عن الساحه الفنيه كانت لتحضير الالبوم ولا لأسباب اخرى؟ 3 سنين تأخير مش كتيير ابدا و رد الفعل كان كويس جدا علي السوشيال ميديا، أخذت فترة طويلة بالفعل في الإختيارات لكن التنفيذ اخد 9 شهور فقط وزوجي أحمد إبراهيم هو اللي وقف جنبي في الالبوم وكل اغنية خدت وقتها المناسب عشان أنا خبرة.

ماهي طريقة تعاملك مع الحياة والشائعات؟ المواقف الصعبة بتعلم منها طبعا والسهلة كمان، وتعاملي مع الشائعات مش بلتفت ليها بس بحزن علي الناس القاسيه، مش ع الكلام اللي بيقولوه وراضيه و حابه حياتي، ومش بحب السوشيال ميديا لكن مضطرة اتعامل معاها لأن ده الأسلوب العصري للتعامل مع المعجبين و الناس فبحاول اكون مواكبة للعصر.

كيف كان ردك على الهجوم الذي تردد بعد زواجك من الموزع أحمد إبراهيم؟ لم أرد ومُحتفظة بحقي في الخصوصية وزواجي من أحمد إبراهيم لم يضر بشخص واحد ولست في حاجة لتبرير زواجي وأسباب وكيف حدث لأحد، ولا يعنيني حد ولا كلامه، لكن هذا الأمر أزعجني جدًا.

كيف اختلفتى بعد الزواج من أحمد إبراهيم؟ زواجي من أحمد إبراهيم والحالة العاطفية التي أعيشها معه أثرت بشكل كبير على “شكلي” بطريقة كبيرة وأتمناها لكل الناس، والمسأله مسألة رضا وانا راضية باللي قسمه لي ربنا، بالإضافة أن أحمد شجعني على الظهور أكثر والاختلاط مع الناس بالإضافة لأنه شخص بيحب الحياة ومعندوش حاجه يخاف منها وانا كذلك، لذلك اتعاملنا بطبيعتنا جدا، وده واكب ظهور الألبوم و الحدثين خدموا بعض بشكل كبير.

 

حفلها الأخير فى السعودية

وفى وقت سابق نشرت المطربة عدد من الفيديوهات عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام من بروفاتها الأخيرة فى مدينة الرياض السعودية، حيث من المقرر أن تحيى حفلا غنائيا ضخما فى عاصمة المملكة العربية السعودية، بصحبة المايسترو هانى فرحات

ويذكر أنها ستحيى، أيضًا، حفلاً غنائيًا يوم 28 أبريل المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمصاحبة المايسترو هانى فرحات، فيما يشار إلى أن أنغام حصلت على لقب أفضل مطربة عربية بحفل جوائز “الموريكس دور”، الذى أقيم فى بيروت الأيام الماضية، واستلمت الجائزة بحضور زوجها الموزع الموسيقى أحمد إبراهيم.

زوج أنغام يكشف مفاجأة جديدة عن طلاق زوجته الأولى

تابع مواقعنا