الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في تصعيد جديد ضد هواوي.. المخابرات الأمريكية تتهم الشركة بتلقي تمويلات من الصين

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 20/أبريل/2019 - 02:23 م

في تصعيد امريكي جديد ضد شركة هواوي، قالت صحيفة التايمز اليوم السبت بأن المخابرات الأمريكية اتهمت شركة هواوي بتلقيها تمويلا من أمن الدولة الصيني، ليُضاف ذلك إلى قائمة الاتهامات التي تواجهها شركة التقنية الصينية في الغرب.

ونقلت  الصحيفة البريطانية عن مصدر قوله إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي أي” CIA اتهمت هواوي بتلقي تمويل من لجنة الأمن القومي الصينية وجيش التحرير الشعبي والفرع الثالث لشبكة المخابرات الحكومية الصينية.

ووفقًا للتقرير، فقد شاركت المخابرات الأمريكية ما توصلت إليها بشأن هواوي مع الأعضاء الآخرين في مجموعة تبادل المعلومات الاستخباراتية المعروفة باسم “الأعين الخمس” Five Eyes، والتي تضم بريطانيا وأستراليا وكندا ونيوزيلندا.

ورفضت هواوي من جانبها، هذه المزاعم في بيان استشهدت به الصحيفة.

وقال أحد ممثلي هواوي للتايمز: “لا تعلق هواوي على المزاعم المدعومة بأدلة صفرية من مصادر مجهولة”.

ويأتي هذا الاتهام في وقت يشهد توترات تجارية بين واشنطن وبكين ووسط مخاوف في الولايات المتحدة من أن معدات هواوي يمكن أن تستخدم للتجسس. وهو ما نفته هواوي مرارًا وتكرارًا. وقالت انه يتم الضغط عليها في إطار الحرب التجارية بين الصين وامريكا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال تقرير  لوكالة الأنباء رويترز أن الولايات المتحدة ستدفع حلفائها في اجتماع في براغ الشهر المقبل لتبني تدابير أمنية وسياسية مشتركة ستجعل من الصعب على هواوي السيطرة على شبكات اتصالات 5G.

تابع مواقعنا