الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف مصير 3 رؤساء شركات تابعة رفضوا اختبارات وزير قطاع الأعمال

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 22/أبريل/2019 - 02:56 م

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال إن هناك 3 رؤساء شركات تابعة لقطاع الأعمال رفضوا الخضوع لاختبارات تقييم الأداء لتطوير كفاءة القيادات في إطار الخطة التي تنفذها الوزارة ،لافتا أنهم تقدموا باستقالاتهم نظرا لأن هذا القرار إلزامي وليس اختياري.

واستقال 3 شركات تابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى، هم  اللواء محمد سعد زغلول، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع،  و اللواء جمال عز الدين، رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، و مصطفى يسرى، رئيس شركة مصر لتجارة السيارات.

وأضاف الوزير في تصريحات له أن هناك لجنة مشكلة لعمل مقابلات شخصية ومتابعة السيرة الذاتية وقياس للمهارات للمديرين، بوضع أسئلة محددة يتم الإجابة عنها عن طريق خبراء فى الموارد البشرية من أفضل الخبراء، ثلثا هذه اللجنة من القطاع الخاص، والثلث من الوزارة ومعهد إعداد القادة.

وأوضح  أنه تمت دعوة ١١٩ شركة لعمل الاختبار من جانب الخبراء، وكان هناك نوع من الشد والجذب فى البداية، خاصة أنهم لم يتعودوا على هذا الأمر، وفلسفتى أن أصحاب الخبراء هم من يقيمون إمكانيات كل مدير وقدرته على التطوير لرفع كفاءة الشركات، ومن لديه ضعف فى جانب محدد يحصل على دورات تدريبية تساعده على التطوير.

ورفض رؤساء الشركات المستقيلة ، الخضوع لامتحانات فى اللغة الإنجليزية وعدد من أختبارات المهارات ،لما اعتبروه  نوعًا من الإهانة لتاريخهم، خصوصًا أن التقييم الأساسى هو معيار تحقيق الربحية للشركات وليس التقييم الشخصي.

تابع مواقعنا