الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاقتصاد الألماني يطالب الصين بمراعاة المعايير الدولية في “طريق الحرير الجديد”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/أبريل/2019 - 02:01 م

طالب وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، الصين بمراعاة المعايير الدولية في مبادرتها المثيرة للجدل المتعلقة بما يُعرف بـ”طريق الحرير الجديد”.

وقال ألتماير في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأربعاء: “توسيع البنية التحتية بين الاتحاد الأوروبي وآسيا موضوع مهم، لكن هذا التوسيع يتعين أن يتم في إطار الالتزام بالمعايير الدولية  المنظمة للشؤون الاجتماعية والبيئية وحقوق الإنسان والمناقصات”.

ويتوجه الوزير الألماني غدا الخميس إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة بعد غد الجمعة كممثل عن الحكومة الألمانية في منتدى عن “طريق الحرير الجديد”.

وتسعى الصين إلى فتح طرق تجارية جديدة إلى أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وتستثمر المليارات في الموانئ والطرق وخطوط السكك الحديدية في عشرات الدول، إلا أن هذه المبادرة مثار جدل في الاتحاد الأوروبي.

وقال ألتماير: “الناقدون يرون في المبادرة الحالية لطريق الحرير محاولة من جانب الصين على وجه الخصوص لتوسيع نطاق نفوذها الجيوسياسي”، مضيفا أن الدراسات أظهرت أن الأولوية في تنفيذ المشروعات المتعلقة بالمبادرة ستكون للشركات الصينية، وستجلب مشكلات استدانة للدول المستقبلة لهذه الاستثمارات.

وأضاف : “ممثلا عن ألمانيا سأدعو من أجل المساعي الأوروبية ل تعاون نزيه ومستدام في توسيع بنيتنا التحتية الدولية خلال مؤتمر طريق الحرير في بكين”.

تابع مواقعنا