الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الفتاح البرهان: تصدينا لمحاولات فض اعتصام الثوار السودانيين بالقوة

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/أبريل/2019 - 06:08 م

قال عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكرى السودانى، إن النيابة العامة تستكمل التحقيق في جرائم القتل التي واكبت الأحداث، كما أن البشير ورموز نظامه في السجن ويتم التعامل معهم وفق القانونى، مشيرًا إلى أنه صدر قرار بتجميد كافة النقابات في البلاد.

وأضاف البرهان، فى تصريحات لقناة العربية، نشكر دور مصر الداعم للسودان ونشكر تعاون الاتحاد الأفريقي، والسعودية الأقرب لنا وعلاقتنا بها سوف تسير نحو الأفضل، لافتًا إلى أن الدعم السعودي والإماراتي كان له التأثير الكبير في هذه المرحلة.

وأشار البرهان، إلى أنهم يفضلون الابتعاد عن المحاصصة السياسية لتكون الحكومة مقبولة للجميع، والقوات النظامية تعمل بتجانس تام لتأمين السودان، كما أن قوات الجيش تصدت لمحاولات فض اعتصام القيادة بالقوة.

أوصيكم بالشريعة.. ماذا دار بين عبد الفتاح البرهان و”البشير” أثناء إلقاء القبض عليه؟

يذكر أن قال عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس الانتقالي السوداني، إن المؤتمر الوطني لن يكون جزءًا من المرحلة الانتقالية عدا ذلك يجب إشراك الجميع، مشيرًا إلى أنه لا يوجد إقصاء لأحد والتشاور سيشمل الجميع، موضحا: “طالما هناك إرادة مشتركة سيتم التوصل إلى نتيجة إيجابية ترضي الجميع”.

وأضاف البرهان، خلال حوارة مع قناة “العربية”، أنه يعتبر أن الجميع يعترف بأن قوى الحرية والتغيير قادت هذا الحراك ولهم الريادة، لكن الاستئناس برأي الجميع مطلوب، مشددًا على أن التشاور مفتوح للجميع، وكل يستطيع أن يدلي برأيه.

وتابع، أن التحقيقات في جرائم القتل خلال الأحداث لدى النيابة، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والسعودية والإمارات علي دعمهم الذي كان له تأثيرا كبيرا بهذه المرحلة.

تابع مواقعنا