الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقل طاقم تحكيم مباراة سودانية للمستشفى بعد نزول الجمهور للملعب والتعدي عليهم (صورة)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 28/أبريل/2019 - 10:11 م

شهد استاد المريخ مساء اليوم الأحد، أحداث شغب مؤسفة تم على إثرها إصابة طاقم تحكيم مباراة سودانية أقيمت بين نادى المريخ الخرطوم، وهلال الأبيض في بطولة الدوري الممتاز بعد الأحداث التي شهدتها في الدقيقة الـ”48″، وتم نقلهم للمستشفى.

وقالت وسائل إعلام سودانية، إن الأحداث بدأت عندما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه كابتن نادى المريخ بكري المدينة، الأمر الذي رفضه اللاعب والجمهور ليسود حالة من الفوضى والمرج داخل وخارج الميدان.

ورغم تقدم المريخ بهدف “النعسان” إلا أن المباراة لم تكتمل بسبب دخول الجمهور للملعب وحدوث احتكاكات عنيفة نقل على إثرها طاقم التحكيم بالاسعاف للمستشفى.

بسبب مظاهرات السودان.. “كاف” يؤجل مباراة الهلال والنجم الساحلي

يبدو أن قرار نقل مباراة الهلال السودانى والنجم الساحلى التونسى، فى إياب ربع نهائى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، إلى القاهرة بدلا من الخرطوم سيسبب أزمة للاتحاد المصري لكرة القدم حيث طلب مسؤولو الجبلاية من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” تعديل موعد المباراة، لتقام يوم 23 أبريل الجارى فى مصر بدلاً من 22 من نفس الشهر.

وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم تعديل الموعد لتقام المباراة يوم 23 أبريل بدلا من 22 أبريل بسبب انشغال الأمن بتأمين استفتاء الدستور، ومن المنتظر أن يرد الاتحاد الأفريقى بهذا الشأن ويحدد الموعد النهائى بالاتفاق مع مسئولى الاتحاد المصرى.

وهناك أكثر من استاد مرشح لاستضافة تلك المواجهة، أبرزها استاد الجيش بالسويس أو برج العرب بالإسكندرية أو بتروسبورت بالتجمع الخامس، وسيتم حسم القرار خلال ساعات قليلة.

وأرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خطابا لناديي الهلال السوداني، والنجم الساحلي التونسي، يعلمهما بنقل مباراتهما فى “إياب” الدور ربع النهائى المقرر إقامتها يوم 22 أبريل الجاري بمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، على ملعب “بترو سبورت” بالقاهرة.

وأرجع “الكاف” سبب نقل المباراة نظرا لسخونة الأحداث السياسية التى تعيشها السودان فى الوقت الحالى، وحرصاً على سلامة مسئولي ولاعبى الفريقين.

وكان من المقرر أن تقام المباراة الأحد الماضى بالعاصمة السودانية “الخرطوم”، قبل أن يقرر “الكاف” تأجيل اللقاء، وكانت تقارير صحفية ذكرت في وقت سابق أن مباراة الهلال والنجم الساحلي ستقام بالعاصمة الأثيوبية “أديس أبابا”، قبل أن يقرر “الكاف” إقامة المباراة بالقاهرة.

وينتظر الزمالك الفائز من مواجهة الهلال والنجم الساحلي، بعد تأهل الفريق الأبيض إلي نصف نهائي البطولة عقب تخطي فريق حسنية أكادير المغربى.

وجاء قرار تأجيل المباراة من قبل الاتحاد الإفريقي بسبب الأحداث السياسية فى السودان ومظاهرات الشعب السوداني بسبب الرئيس المعزول عمر البشير.

تابع مواقعنا