السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الداخلية: زيارتان استثنائيتان للمساجين بمناسبة شهر رمضان

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/مايو/2019 - 11:47 ص

وجه وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بمنح جميع نزلاء السجون زيارتين إستثنائيتين خلال شهر رمضان المعظم، إبتهاجًا بهذه المناسبة، على ألا تحتسب هاتين الزيارتين ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون.

يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً في مجال التواصل الإجتماعي مع أسرهم وذلك بإتاحة الفرصة لنزلاء السجون مشاركة ذويهم الإحتفال بمختلف المناسبات.

يُذكر أن قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، قد أعلن منح زيارة استثنائية تستحق لمرة واحدة بمناسبة شم النسيم لجميع السجون عدا المقفول فيها الزيارات في الفترة من 2 مايو حتي 31 مايو.

وبذلك أصبح هناك زيارتين بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم من 27 أبريل حتي 31 مايو عدا أيام الإجازات الرسمية.

الإفراج عن 2968 مسجونًا بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء

غادر 2968 سجينًا قطاع السجون، وفق قرار رئيس الجمهورية رقم (192/ 2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد تحرير سيناء لسنة 2019، على نحو 2968 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن 126 نزيلًت إفراجًا شرطيًا.

أتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.

تابع مواقعنا