الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أدعية استقبال شهر رمضان الكريم

دعاء - تعبيرية
ثقافة
دعاء - تعبيرية
السبت 04/مايو/2019 - 07:28 م

ساعات قليلة، ويبدأ شهر العبادات وقراءة القرآن، ويهل علي المسلمين شهر رمضان الكريم، حيث تبدأ بعض الدول حول العالم اليوم وغدا، تحري رؤية هلال شهر رمضان، وأعلنت المملكة السعودية رسميا أن يوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

ويعرض “القاهرة 24″، أبرز الأدعية لرؤية هلال شهر رمضان

“اللهم أهله علينا بالامن والايمان والسلامة، والاسلام والعافية المجلله ، ودفع الاسقام ، والعون على الصلاة والصيام والقيام ، وتلاوة القرآن ، اللهم سلمنا لشهر رمضان ، وتسلمه منا ، وسلمنا فيه ، حتى ينقضي عنا شهر رمضان ، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان ، وقد افترضت علينا صيامه ، وانزلت فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ، اللهم اعنا على صيامه ، وتقبله منا ، وتسلمه منا ، وسلمه لنا في يسرٍ منك وعافية ، انك على كل شيئ قدير”.

” اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين ، وقيامي فيه قيام القائمين ، ونبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهبّ لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني ياعافيا عن المجرمين”.

اختلاف بداية شهر رمضان حول العالم.. أول يوم رمضان بالسعودية الاثنين ومصر تستطلع غدا

وصرح المركز الدولي للفلك أن يوم الإثنين 6 مايو غرة رمضان، في أغلب دول العالم إلا أن بعض الدول العربية دعت لتحري هلال شهر رمضان مرتين، الأولى يوم السبت والثانية يوم الأحد.

الدول التي تتحرى هلال رمضان اليوم

ومن الدول التي تتحرى هلال رمضان اليوم السبت البحرين وقطر والكويت ولبنان والسعودية.

الدول التي تتحرى هلال رمضان الأحد

الجدير بالذكر أن الدول التي تتحرى هلال رمضان يوم الأحد، إندونيسيا وماليزيا والهند وباكستان وعمان والأردن وفلسطين ومصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، في حين أن دول أخرى تتحري الهلال، حيث يغيب في  القاهرة القمر بعد 33 دقيقة من غروب الشمس، ويكون عمره 17 ساعة و49 دقيقة.

دول قد تصوم يوم الثلاثاء

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء في بعض الدول الإسلامية مثل دولة باكستان والدول القريبة منها، حيث بإلقاء نظرة على وضع الهلال يوم الأحد، نجد أن رؤيته ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق وجنوب شرق آسيا وجنوب أوروبا ومعظم الدول العربية، في حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من غرب وجنوب إفريقيا ومعظم الولايات المتحدة، وهي ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيًّا من وسط قارتي أمريكا.

وقالت السعودية إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان الكريم مساء اليوم، وعليه سيكون يوم الاثنين الموافق السادس من مايو أول أيام الشهر الكريم.

“البحوث الفلكية” يُعلن الأثنين 6 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد بداية شهر رمضان والذي يتم تحديده وفق الحسابات الفلكية.

من جانبه، قال الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إنبداية شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل، وهو يوم الرؤية.

تابع مواقعنا