السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. انسحاب 6 دول من انتخابات “اليونسكو”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/أكتوبر/2017 - 06:44 م

أعلنت 6 دول انسحابها من انتخابات “اليونسكو” قبيل بدء الجولة الرابعة من انتخابات المنظمة الأممية، الخميس، على منصب المدير العام، والدول المنسحبة هي جواتيمالا والعراق وأذربيجان وفيتنام ولبنان والصين، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اعتزامها الانسحاب من المنظمة مبررة انسحابها من المنظمة إلى المخاوف من تزايد المتأخرات، والحاجة إلى إصلاح جذري، وما تصفه بـ”الاستمرار في الانحياز ضد إسرائيل” في المنظمة.

وفي خطوة لاقت ترحيبًا واسعًا في مصر، أعلن رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو مايكل واربز، انسحاب مرشح الصين كيان تانج قبيل بدء الجولة الرابعة من انتخابات المنظمة الأممية على منصب المدير العام، وذكرت مصادر بـ”اليونسكوط أن الصين قررت الانسحاب دعما لمصر، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي شكره للصين على هذه الخطوة، وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في حسابه على “تويتر”، الخميس: “الصين تعلن سحب ترشيحها لمنصب مدير عام اليونسكو دعماً لمصر…. شكراً لدولة الصين الصديقة”.

وبذلك، ينحصر السباق حتى الآن بين 3 مرشحين فقط بدلا من 9 في البداية وهم مشيرة خطاب من مصر، وأودرية أزولاي من فرنسا، وحمد الكواري من قطر.

وتتم عملية التصويت على أربع مراحل حتى يحصل أي مرشح على أغلبية مطلقة (30 صوتا)، إلا أن هذا الشرط لا يسري على الجولة الخامسة والحاسمة التي يتأهل لها الأول والثاني من الجولة الرابعة والتي قد تنتهي بعمل قرعة حال تساوت الأصوات

تابع مواقعنا