الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليلة رمضان.. أفضل 5 تطبيقات مفيدة خلال الشهر لهواتف أبل وأندوريد

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 05/مايو/2019 - 01:21 م

يحرص الكثيرون على تحميل التطبيقات الرمضانية على هواتفهم الذكية خلال شهر رمضان، وإذا توجهت إلى أي من متاجر التطبيقات سواء “أبل ستور” أو “أندوريد”  وبحثت فقط خانة الكلمات الرئيسية بكلمة “رمضان”، ستجد العديد من التطبيقات المتعلقة بأوقات الصلاة والقبلة، فضلاً عن نسخ من القرآن الكريم بأصوات شيوخ حول العالم، وفقتها سيكون الأمر صعب بالنسبة للبعض في التفرقة بين التطبيقات المكررة أو ذات الأهمية أكثر.

وقرر موقع “فيرست بوست” الهندي، تسهيل عملية البحث على المستخدمين من خلال نشر مجموعة من أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها بسهولة، لتصبح رفيقك خلال شهر رمضان.

برنامج “Quran for Android ” القرآن لهواتف أندرويد

تطبيق مجاني على متجر يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي، يتضمن آيات قرآنية مصورة ومرفقة بصوت لأحد الشيوخ، كما يسمح لك البرنامج باختيار أيات معينة وإعادة نشرها أو مشاركتها مع الآخرين.

كما يأتي التطبيق مع 15 تلاوة صوتية، بالإضافة إلى ترجمات بأكثر من 20 لغة مختلفة، ويمكن لمستخدمي iOS هواتف أيفون الحصول على تطبيقات مماثلة من خلال كتابة كلمة AlQuran” في متجر “أبل ستور”.

برنامج “مسلم برو – رمضان 2019 Muslim Pro”

تطبيق سهل الاستخدام يخطر الصائمين بأوقات الصلاة طول الوقت، ويمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الإشعارات المرئية أو الصوتية، كما يخبرك بموعد تناول الإفطار، التطبيق متاح لكل من مستخدمي iOS و. Android.

برنامج “Qibla compass” بوصلة القبلة

إذا كنت مسافراً خارج البلاد خلال شهر رمضان، فإن هذا التطبيق يفيدك باكتشاف القبلة، ووقت الصلاة في الدول المتواجد بها، والتقويم الهجري.

كما أن التطبيق لديه نسخة كاملة من القرآن الكريم، كما يخطرك بميعاد الصلاة الخمس على مدار اليوم، التطبيق متاح لكل من مستخدمي iOS و Androi

برنامج “Ramadan Legacy” تراث رمضان 

يقدم للمستخدمين جدول زمني لإنجازاتهم الرمضانية طوال الشهر، حيث يعمل عن طريق سؤالك عن أهدافك الشخصية لهذا الشهر، ويشجعك على تحقيقها من خلال تذكيرات ملهمة.

يحتوي أيضًا على بث مباشر يمكنك من خلاله مشاركة صورك الرمضانية أو انعكاساتها مع مستخدمين آخرين في جميع أنحاء العالم.

برنامج “Healthy Ramadan” رمضان صحي 

نظرًا لأن شهر رمضان هو شهر الصيام، الأمر الذي يجعل البعض يكثرون من تناول الأطعمة بمجرد الإفطار، من هنا تكون أهمية تطبيق  “Healthy Ramadan.”

حيث يساعدك على تدوين ملاحظات غذائية حول ما يجب عليك تناوله أو لا ، كما يرسل إشعارات قبل في الوقت المناسب للتمارين الرياضة بالإضافة إلى تنبيهك بالأطعمة المناسبة والغير مناسبة لتجنب تناولها.

تابع مواقعنا