الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“من الشرفة” برنامج يكشف أسرار شعوب العالم العربي في رمضان

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 05/مايو/2019 - 02:39 م

تبدأ قناة سكاي نيوز عربية في إذاعة البرنامج الوثائقي “من الشرفة” على شاشتها خلال شهر رمضان المعظم، البرنامج مكون من 20 حلقة، تم تصويرها في أكثر من بلد عربي بينها مصر والسودان والإمارات واليمن وتونس والجزائر و الأردن والسعودية.

يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على بعض الخبايا والأسرار الممتعة في عالمنا العربي من خلال سرد بصري مختلف شارك في صناعته مجموعة من صناع المحتوى في العالم العربي.

وقال الإعلامي محمد سلطان، صاحب شركة برندريا المنتج المنفذ للبرنامج، إن الفكرة العامة لـ”من الشرفة” تظهر من خلال اسمه، لأن البرنامج يلقي نظرة عامة من أعلى على عدد من المهن والظواهر والأماكن العربية غير التقليدية في أجواء ساحرة، مثل أسرار مهنة حراسة التماسيح في تونس وصيد العقارب في الجزائر ، وأغرب احتفالات ساحة جامع الفناء في المغرب، وصعوبة الحصول على العسل الجبلي في اليمن، والطريقة المعقدة لصنع المشروب السوداني الرمضاني المعروف بـ “الحلو مر”.

وأكد الصحفي محمد فتحي المنتج الفني للبرنامج، إن تقديم حلقات وثائقية لقناة كبيرة مثل سكاي نيوز عربية تطلب أعلى المعايير الفنية في إنتاج المواد الخاصة بـ”من الشرفة” لاسيما وأن ذلك يأتي مع التطوير الجديد بشكل ومحتوى القناة.

وشدد على أن اللقناة قررت البحث عن كل ما هو جديد وممتع المشاهد العربي كان سببا رئيسيا لإنتاج البرنامج، معتبراً أن الموسم الأول من البرنامج سيكون مفاجأة سارة للمشاهد العربي، الذي يبحث عن محتوى ممتع ومفيد في نفس الوقت.

تابع مواقعنا