الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مئات السودانيين يؤدون صلاة التراويح بالميادين (صور)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 05/مايو/2019 - 11:06 م

أدى مئات السودانين، اليوم الأحد، صلاة التراويح، بساحة وزارة الدفاع. مؤكدين بقائهم في الميادين لحماية مكتسبات الثورة، والمطالبة بسلطة مدنية للبلاد.

ودعت بعض الحركات الثورية السودانية إلى البقاء في الساحات خلال شهر رمضان المبارك، وطالبوا المتظاهرين بجلب احتياجاتهم إلى الاعتصام في ساحة وزارة الدفاع، وأداء صلاة التراويح هناك‎. طوال أيام رمضان.‎

في سياق متصل، أعلن الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق ركن شمس الدين كباشي أن المجلس سيسلم غدا الإثنين، المجلس رده على وثيقة إعلان قوى الحرية والتغيير.

وقال في المؤتمر الصحفي، مساء اليوم الأحد، بالقصر الجمهوري إن المجلس سيسلم قوى إعلان الحرية وثيقة متكاملة حول وجهة نظرهم في هذا الشان.

وأكد استمرار التواصل بين الجانبين، وقال إن أجواء التفاوض والاتصال جيدة، مشيراً في هذا الخصوص إلى تغير لغة التخاطب في المنابر، مؤكدا أنه لا توجد عقبة كبيرة تعترض التفاوض، معربا عن تفاؤله بالوصول إلى حل عاجل في ظل الروح الوطنية.

وحول قلق الشارع جراء التأخير قال “نقدر قلق الشارع ونحن حريصون على الوصول لنهايات بأسرع  ما تيسر”. وقال إن المجلس وافق على مبادرة بينما طلب إرجاء المبادرات الأخرى حتى لا تتعدد المبادرات، مؤكدا تقدير المجلس العسكري الانتقالي لكل المكونات.

تابع مواقعنا