الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي مصر تقدم منحة تدريب وظيفي ثلاثة أشهر لـ38 طالبًا من 16 جامعة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 08/مايو/2019 - 12:52 م

قالت شركة هواوي، إنها ستمنح تدريب وظيفي مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أشهر لأكثر 38 طالبًا متميزًا في مسابقة هواوى لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، وسيبدأ الطلاب فترة التدريب من 1 مايو حتى 31 يوليو في ستة أقسام مختلفة.

وتمنح هواوي الطلاب بعد انتهاء فترة التدريب، شهادة خبرة معتمدة لإجتيازهم التدريب بنجاح، أما الطلاب الذين سيثبتون أداءً متميزًا خلال منحة التدريب، ستتوفر لهم فرص أكبر للتوظيف الدائم داخل هواوي مصر ومن خلال شبكة واسعة من الموردين والشركاء والعملاء.

كما تقدم هواوي للطلاب السبعة الأوائل، الفرصة للحصول على منحة تدريب مكثف وواسع النطاق من قبل خبراء البحث والتطوير في مقر الشركة في الصين.

وبحسب فينسينت صن، رئيس شركة هواوي مصر، فإن هواوي تسعي لتحقيق المساهمة في التحول الرقمي للدول، ولكن لكي تصبح الدول قادرة على التحول الرقمي ومواكبة تطورات المستقبل فنحن نحتاج إلى تسليط الضوء على تدريب أجيالهم الجديدة من المبدعين الذين سيبدأون في تحليل تحديات المستقبل القريب ويبتركون الحلول التقنية وهذا ما تعمل عليه هواوي في مصر.

وأشار، إلى أن هواوي تعمل في ضوء الرؤية الاستراتيجية للتعليم في مصر حتى عام 2030، وذلك لدعم الدولة لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة والمشاركة في الثورة الصناعية العالمية الرابعة.

جدير بالذكر، أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف دعم رؤية مصر 2030 فى مجال التنمية المستدامة، ويتمثل الغرض الفعلي من تدشين هذه المسابقة سد الفجوة بين العرض من المهندسين الموهوبين والطلب ذو الوتيرة السريعة على متطلبات وظيفة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتمكين الجيل القادم من المبتكرين في مصر.

نشأت فكرة إطلاق مسابقة هواوي في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، من التزام هواوى بدعم الطلاب الجامعيين في مصر في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال نقل المعرفة والخبرات الاستراتيجية لتعزيز مهاراتهم بما يصل إلى المتطلبات التكنولوجية العالمية.

وقد احتلت مصرالمرتبة الثانية عالميًا من حيث عدد المتقدمين لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، كما أن هواوي عززت من مشاركة الجامعات المصرية فى مسابقتها لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات لتشمل الجامعات من صعيد مصر إلى الدلتا من خلال استيعاب 47 جامعة في جولة 2018-2019 من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، لتضم 24 جامعة حكومية و 23 جامعة خاصة بما فيها جامعة أسوان وجامعة عين شمس وجامعة الإسكندرية، وتحث هواوي جميع طلاب من علوم وهندسة الكمبيوتر على الاستفسار والبحث عن مسابقة هواوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعاتهم.

تابع مواقعنا