الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البحوث الإسلامية”: استعمال بخاخ الربو أثناء الصيام يُفطر (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/مايو/2019 - 12:09 م

واصل مجمع البحوث الإسلامية، التابع للأزهر الشريف، تقديم فتاويه المتعلقة بشهر رمضان المبارك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال المجمع صباح اليوم، إن استعمال بخاخ الربو أثناء الصيام، بسبب الرذاذ الخارج منها داخل الحلق، مؤكدةً أن استعمالها يٌفطر.

فتوى استعمال بخاخ الربو في صيام رمضان
فتوى استعمال بخاخ الربو في صيام رمضان

وفي سياق متصل، واصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، فتاويه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، اليوم، إن الموت على الإسلام غاية كل مؤمن، مطالبًا الجميع بالثبات حتى الممات.

واستشهد المركز العالمي للفتوى التابع للأزهر الشريف، بدعاء الصالحين الذي يقول: “ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين”.

منشور مركز الأزهر للفتوى الاليكترونية
منشور مركز الأزهر للفتوى الاليكترونية

ثياب ساترة وغير متعطرة.. الأزهر يوضح شروط خروج المرأة لصلاة التراويح بالمسجد (صورة)

كشف مركز الأزهر العالمي للفتاوى الإليكترونية، عن حكم صلاة المرأة للتروايح في المسجد، وذلك إجابة على أحد الأسئلة الواردة إليه لطلب الفتوى.

وقال مركز الأزهر، إن الرسول عليه الصلاة والسلام قد قال: “لا تمنعوا نساءكم المساجد، وبيوتهن خير لهن”، موضحين أن أفضلية صلاة المرأة في بيتها، لا تعني منعها عن الذهاب إلى المسجد.

واستشهد مركز الازهر العالمي للفتاوى الإليكترونية، بحديث رسول الله، حين قال: ” إذا استأذنت امرأة أحدكم إلى المسجد فلا يمنعها”.

ووضع المركز عدة شروط لخروج المرأة لصلاة التراويح بالمسجد، مؤكدًا أنه يجب أن ترتدي ثيابًا ساترة، وأن تخرج غير متعطرة، وأن يكون خروجها بإذن زوجها.

وأضاف المركز، أنه إذا التزمت المرأة بتلك الشروط، يباح لها الخروج إلى المسجد لصلاة التراويح، لا سيما إن خشيت أن تقصر في صلاتها، أو أن تكسل عنها إن بقيت في بيتها.

تابع مواقعنا