الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوبر: عملياتنا مستمرة في مصر ولا نواجه توقف

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 13/مايو/2019 - 12:27 ص

قال مصدر مسئول بشركة “أوبر”، إن عمليات الشركة في مصر لم تتعرض للتوقف ولا تواجه مشاكل مع الحكومة، مشيرا إلى أن الشركة تمضي في صفقة استحواذ كريم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وقد تعرضت أوبر لخسائر كبيرة بعد هبوط أسهمها في أول اكتتاب ببورصة نيويورك عن المعدل المتوقع هذا الأسبوع، حيث انخفض سهم الشركة بنسبة بلغت 7% في أول يوم من طرحها رسميا في البورصة، وهو ما جعل الشركة الأمريكية تخسر حوالي 6 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية بغير المتوقع. وتعد السعودية أكبر الخاسرين من هبوط أسهم شركة “أوبر تكنولوجيز” في أول أيام تداولها، بسبب الاستثمارات السعودية الضخمة في الشركة.

وخلال الاكتتاب العام الأولي للشركة، ذكرت الشركة في نشرة الاكتتاب – بحسب وكالات- أن اللوائح المقترحة الخاصة بالنقل التشاركي في مصر قد تتطلب منها مشاركة بيانات شخصية معينة مع السلطات الحكومية من أجل تشغيل تطبيق أوبر في البلاد، مشيرة إلى إنها قد لا تكون على استعداد للقيام بذلك.

وتابعت: “إن عدم قيامنا بمشاركة تلك البيانات بموجب هذه اللوائح يمكن أن ينتج عنه قيام السلطات الحكومية بفرض غرامات أو عقوبات كبيرة ضدنا أو حتى إغلاق التطبيق الخاص بنا أو حتى تطبيق كريم بعد إتمام عملية الاستحواذ في مصر بشكل مؤقت أو لأجل غير مسمى”.

إلا أن المصدر أكد، أن عمليات الشركة مستمرة وأنها تجري محادثات مع الحكومة بهذا الشأن منذ منتصف العام الماضي الماضي، بعد أن تلقت طلبا رسميا من الحكومة المصرية بالاطلاع على برنامج الشركة الذي يوفر بيانات حية عن العملاء والسائقين ويتتبع سير الرحلات عبر خرائط رقمية عملاقة، عبر قانون النقل التشاركي. 

تابع مواقعنا