السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قوات الدعم السريع السودانية: مجموعات تتربص بالثورة أطلقت النيران على المعتصمين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/مايو/2019 - 02:53 م

قالت قوات الدعم السريع السودانية ، إن هناك جهات ومجموعات تتربص بالثورة بعد أن أزعجتها النتائج التي توصل إليها المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، وهي تعمل جاهدة على إجهاض أي تقدم في التفاوض من شأنه يخرج البلاد من الأزمة.

وأضافت قوات الدعم السريع السودانية فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أن مجموعات تسللت يوم أمس  إلى ساحة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وأطلقت النيران على المعتصمين، فضلاً عن إحداثها  تفلتات أمنية بمواقع أخرى  في منطقة الإعتصام وخارجها، كما أنها قامت بعمليات تحرش وإحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين.

ودعت قوات الدعم السريع جميع المواطنين الشرفاء للإنتباه لهذه المجموعات التي تسعى للنيل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، وتؤكد مرة أخرى أن هذه المجموعات تعمل جاهدة على إفشال تحقيق أهداف الثورة وتسعى للإيقاع بين المعتصمين وقوات الدعم السريع التي تقوم بدورها القومي كاملاً  للحفاظ على مكتسبات الثورة المجيدة، واكدت أنها لن تنساق وراء دعوات هذه المجموعات الساعية.

تفاصيل الهجوم على الاعتصام

أصيب العشرات وقتل اثنين في اشتباكات مسلحة في اعتصامات السودان بساحة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش، حسبما ذكرت بي بي سي.

القبض على مالك مجموعة قنوات بالسودان بتهمة الثراء الحرام

بينما أكد المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أن ضابط في الجيش قتل وأصيب العشرات من المعتصمين بالرصاص في تبادل لإطلاق النار في محيط ساحة الاعتصام.

واتهم المجلس العسكري في بيان ما وصفها بـ”جهات تتربص بالثورة أزعجتها النتائج التي تم التوصل إليها اليوم وتعمل علي إجهاض أي اتفاق يتم الوصول إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم”.

وأضاف البيان أن “مجموعات دخلت إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها و التحرش والاحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين”.

ونُقل المصابيين بالرصاص الحي عبر عربتين إسعاف إلى مستشفى المعلم بالخرطوم ، فيما يشهد ميدان الاعتصام حالة من الاحتقان والترقب الحذر وتعزيز المتاريس ويتوافد عدد من المواطنين لساحة الاعتصام من بري وشارع الستين والصحافات.

تابع مواقعنا