الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام السودانى يخاطب “العسكري” للقبض على مدير المخابرات السابق

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/مايو/2019 - 10:29 ص

قالت وسائل إعلامية سودانية محلية، إن نيابة الثراء الحرام خاطبت النائب العام ليخاطب بدوره المجلس العسكري لاستدعاء مدير المخابرات السودانية السابق صلاح عبد الله ”قوش” للتحقيق معه.

وأضافت وسائل الإعلام، أنّ النائب العام خاطب المجلس العسكري لذات الغرض لأن المجلس فرض عليه مؤخرًا الإقامة الجبرية، كما أنّ نيابة الثراء الحرام أصدرت أمرًا بالقبض على قوش.

تهريب ذهب السودان إلى مصر عبر أرحام الإبل

وفى وقت سابق عرض التليفزيون السوداني ، اعترافات المتهمين بإطلاق النار على المعتصمين فى ساحة اعتصام القيادة العامة، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص وإصابة العشرات.

وقام التليفزيون السوداني ببث مقاطع ضمن برنامج المشهد الذي استضاف ضباط تحدثوا عن أحداث الأسبوع الماضي واظهرت المقاطع شهادات لشهود عيان، بالإضافة إلى صور خاصة ومقاطع لمهاجمي ساحة اعتصام القيادة العامة.

وقال أمس محمد حمدان دقلو “حميدتي”، نائب رئيس المجلس العسكري السودانى، وقائد قوات الدعم السريع، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عناصر قامت بإطلاق النار على المعتصمين بالعاصمة الخرطوم، يوم الاثنين الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء حميدتى، وحديثه أثناء كلمه له، مشاركته في إفطار رمضاني غربي البلاد، موضحاً أن قوات الدعم السريع تعرضت لهجوم خلال اليومين الماضيين، في إطار حملة منظمة ترعاها دول”لم يسمها”.

وأضاف أن المتورطين في إطلاق النار على المعتصمين تم ضبطهم، مؤكدا عرضهم أمام وسائل الإعلام بعد “اعترافهم بالجريمة”، لافتاً إلى أن البلاد تمر بـ”منعطف خطير”، يتطلب مراجعة حسابتنا، ونريد أن نقبل بعضنا البعض لنصل إلى ديمقراطية حقيقة، وتكوين حكومة كفاءات مستقلة.

وكان الفريق الركن عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، قد وجه بياناً للشعب السوداني، عبر قناة السودان.

تابع مواقعنا