الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دار الإفتاء: موزعو التمر والمشروبات على الصائمين لحظة الإفطار أصحاب أجر عظيم (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 20/مايو/2019 - 05:45 م

نشرت دار الإفتاء فتوى حول ثواب وفضل المساهمين في توزيع التمر والمشروبات ساعة الإفطار، لإفطار الصائمين، مشيرة إلى أن ذلك له أجر عظيم عند الله ورسوله.

وقالت الإفتاء في منشور لها: “يمتاز شهر رمضان بالتكافل الاجتماعي بين المسلمين وإفطار الصائمين، وهي فرصة عظيمة لتدريب أبنائنا على التكافل الاجتماعي عن طريق مساهمتهم في توزيع التمر والمشروبات ساعة الإفطار لإفطار الصائمين المارين بجوار المنزل أو الشوارع المجاورة ليحوزا في ذلك الأجر العظيم”.

وواصلت دار الإفتاء إصدار فتاويها خلال شهر رمضان الكريم من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وكانت الفتوى هذه المرة خاصة بالمراة والسيدات، إذا يمكن للمرأة لعذر من مرض يرجى شفاؤه أو حيض أو نفاس أو حمل أو رضاعة أو ولادة أو سفر تعويض الأيام بعد انتهاء العذر.

وقالت الإفتاء: ”معلومة مهمه جدًا للسيدات والمرضى من أفطر في شهر رمضان لعذر من مرض يرجى شفاؤه أو حيض أو نفاس أو حمل أو رضاعة أو ولادة أو سفر لابد من تعويض هذه الأيام بصيامها بعد انتهاء شهر رمضان وانتهاء العذر، ومن يقول بإخراج فدية فقط غير صحيح”.

ورد الدكتور مجدي عاشور مستشار المفتي، على أحد الأسئلة بخصوص حرمانية وضع مرطب الشفاة خلال نهار شهر رمضان من عدمها، وكونها مفطرة أم لا، وأكد أن وضع مرطب الشفاة في نهار رمضان لا يفطر في مجمله خاصة أنه لا يدخل إلى الجوف الإنسان.

تابع مواقعنا