الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصناعة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 12:36 م

بحث المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، مع ممثلي الوفد الفني للاتحاد الافريقى سبل تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCefta.

وأكد “نصار”، حرص القيادة السياسية المصرية على الإسراع بدخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCefta حيز التنفيذ بهدف تحقيق التكامل والاندماج الاقتصادى بين دول القارة والوصول بها لمرحلة الشراكة الاستراتيجية الشاملة لوضع القارة السمراء في مكانتها الطبيعية على خريطة الاقتصاد العالمى، مشيراً إلى أن تنمية علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى بين مصر والدول الإفريقية تأتى على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع ممثلي الوفد الفني للاتحاد الإفريقى برئاسة السفيرة روزيت كاتونجى مستشار التكامل الاقليمى بالاتحاد الافريقى، كما حضر اللقاء السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الإفريقية، وأحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

وقال الوزير، إن اللقاء استعرض ملف استضافة مصر للمقر التنفيذي لسكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCefta والتي ستدخل حيز التنفيذ نهاية الشهر الجارى بعد توقيع وتصديق 22 دولة عليها.

تابع مواقعنا