السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رجعوا تكليف طب بيطري”.. من كل 12 كيلو لحوم مذبوحة في كيلو واحد سليم (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 24/مايو/2019 - 08:58 م

كشفت حملة ” رجعواتكليفطب_بيطري”، التي تطالب بإعادة تكليف خريجي الطب البيطري، عن ضرورة تكليف خريجي كليات الطب البيطري، لضبط سوق اللحوم والمجازر مجهولة الهوية في مصر.

وفي فيديو مسجل لأحد أعضاء حملة تكليف طب بيطري الدكتور عمرو الجمهوري، قال إن الجلود التي تُصدر للخارج 4 أضعاف المذبوحات الرسمية، وهو ما يعني أنه من كل 4 هناك  3 مجهولين المصدر، وأن هناك حيوانات أخرى تذبح دون تصدير جلودها، ووحيوانات تذبح من الفصيلة الخيلية كالحمير، وأيضا الكلاب.

وأكد “الجمهوري”، أنه من وسط 12 كيلو لحمة تقريبا كيلو واحد سليم و11مجهولين المصدر، وأن كل المسئولين عن الرقابة من وسط 120 مليون مصري فقط 250 طبيب بيطري، مضيفا “يعني أن الطبيب الواحد مسئول عن 400 ألف مصري”.

وأشار إلى أن الوحدات البيطرية لا يوجد فيها إلا طبيب واحد، ما تسبب في انتشار العديد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وأطلق خريجو كليات طب بيطري، “هاشتاجا” تصدر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”،  يطالبون فيه بإعادة تكليف خريجي كليات طب بيطري، حيث أنه تم وقف التكليف منذ عام 2001 حتى الآن، على الرغم من وجود عجز كبير في كل فروع المهنة من مديريات و إدارات ووحدات بيطرية و مجازر ورقابة و خلافه، حسب ما قال الدكتور عمرو الجمهوري أحد أعضاء حملة تكليف الأطباء البيطريين.

ودشن الأطباء البيطريون على موقع التواصل الاجتماعي أيضا “جروبا” بعنوان “رجعوا تكليف طب بيطري”، شهد إقبالا غير مسبوقا، ليس فقط من الدفعات الحديثة أو الطلبة ولكن أيضا الدفعات القديمة والمعينين.

 

تابع مواقعنا