الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحف المغربية تشن هجوما عنيفا على جهاد جريشة (صور)

القاهرة 24
رياضة
السبت 25/مايو/2019 - 03:31 م

هاجمت الصحف المغربية الحكم الدولي المصري جهاد جريشة الذي أدار ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الوداد المغربي والترجي الرياضي التونسي على ملعب مولاي عبد الله، وانتهي بالتعادل الإيجابي 1/1.

يأتي الهجوم على جريشة بعد إلغائه هدفا لصالح الوداد المغربي بالإضافة الي طرد قائد الفريق إبراهيم النقاش وعدم احتساب ركلة جزاء للفريق المغربي.

قالت صحيفة “البطولة” إن جريشة حاول خطف  الأضواء من نجوم الفريقين فظهر مذعورا وحاول أن يُثبت أنه بشخصية قوية فسقط في فخ الارتباك وألغى هدفا صحيحا لمصلحة الوداد المغربي.

“حرام يا جريشة” هكذا وصفت صحيفة “المنتخب المغربية” إلغاء هدف أيوب عملود بـ”الفضيحة”، مؤكدة أن ما  قام به جريشة لا يمكن أن ندرجه إلا في خانة الزيادة في العلم (الفلسفة). وفسرت الصحيفة “أكثر من خبير تحكيمي أكدوا لنا أن جريشة طبق القانون الجديد قبل إقراره”. قائلة: “حرام يا جريشة،، هدف عملود لا غبار عليه؟؟

من جانبها وصفت صحيفة “هسبورت” أداء جريشة بـ”الوجه القبيح للتحكيم”، مؤكدة أن الحكم  أفسد القمة الإفريقية بقراراته التي ذبحت الوداد بحرمانه من هدف صحيح وضربة جزاء واضحة، مشددة على أن الإعلام المصري انتقد أداء جريشة.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية إن الوداد يدرس تقديم شكوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد جريشة، قائلة: من المحتمل جدا أن يرفع المكتب المسير للوداد البيضاوي شكواه ضد الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد مباراة الفريق أمام الترجي التونسي برسم ذهاب نهائي عصبة أبطال إفريقيا التي جرت أمس الأحد بمركب الأمير مولاي عبدالله، وانتهت متعادلة 1-1، وقام الحكم جريشة بمذبحة كروية أثناء المباراة، حيث لم يحتسب هدفا مشروعا للوداد أجمعت على شرعيته كل وسائل الإعلام العربية والافريقية بما فيها الصحافة والجماهير المصرية، كما تغاضى عن ضربة جزاء لا غبار عليها، بعد لمست الكرة يد المدافع التونسي داخل المنطقة، وتغاضى عن طرد لاعب الترجي الذي قام بمخاشنة الكرتي بطريقة غير قانونية تستوجب طرده، في المقابل طبق قانونه الجائر على ابراهيم النقاش.

 

الترجي يقترب من الأميرة الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.. والمصري جريشة بطل النهائي

تعادل فريقا الوداد المغربي والترجي الرياضي التونسي بهدف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مولاي عبدالله في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الترجي تقدم عن طريق كوليبالي وتعادل الوداد عن طريق شيخ كومارا، ليتأجل الحسم إلى موقعة رادس الجمعة القادمة.

المصري جهاد جريشة حكم اللقاء كان بطل ذهاب نهائي الأبطال بعدما ألغي هدفا للوداد سجله محمد أونجم، كما تغاضي عن احتساب ضربة جزاء للوداد بعد الرجوع لتقنية الvar.

جريشة أيضا منح إبراهيم النقاش كابتن الوداد البطاقة الحمراء، ليغادر الملعب ويستكمل بطل المغرب اللقاء بعشرة لاعبين، كما منح شمس الدين الزوادي ومعز بن شريفية والشعلالي بطاقات صفراء ليغيبوا عن إياب النهائي برادس، بجانب غياب لاعبي الوداد إبراهيم النقاش وأشرف داري.

 

 

تابع مواقعنا