الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل العيد.. هاني الناظر يحذر من كريمات فرد الشعر ويؤكد: “لا تنخدعوا في خلوها من المواد الكيميائية”

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 27/مايو/2019 - 04:01 م

حذر هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، من تهافت السيدات والفتيات على محلات تصفيف الشعر، وبالتالي استخدام كريمات فرد الشعر المنتشرة في الأسواق والمكونة من البروتين أو النانو كراتين.

وناشد الناظر عبر صفحته بموقع “فيسبوك” الأمهات والبنات بعدم اللجوء لكريمات فرد الشعر تحت مسمى البروتين أو الكولاجين أو أي مسمى آخر.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية أ تلك الكريمات خطيرة جدا على الصحة العامة وليس الشعر، يحيث انها تسبب التهابات مزمنة في جلد فروة الرأس، وتعمل على تساقط الشعر وتهالكه.

ونصح الناظر بعدم تصديق الدعي التي تقوم بها مراكز التجميل العناية بالشعر، في انها تستخدم كريماتلفرد لا تحتوي على الفورمالين، من خلال كتابة كلمة زيرو فورمالين، موضحا:” بدون فورمالين أو أي مادة كيميائية مثبت للفرد لن يستر الشعر مفرودا”.

وفي وقت سابق، لطمأنة هاني الناظر متابعيه حول الإصابة بمرض السرطان نتيجة استخدام أشعة الليزر على البشرة، فضلاً الشائعة المنتشرة المتعلقة بخطورة إضافة مرقة الدجاج على الأطعمة.

وعلق “الناظر”، قائلاً: “بسبب كثرة الاستفسارات التي تصلني حول سؤالين يثيران دائماً جدلا مستمرا وهما: الأول هل استعمال الليزر في علاج مشاكل الجلد المختلفة أو الأغراض الطبية الأخري يسبب الإصابة بالسرطان؟ والثاني هل مرقة الدجاج تسبب الإصابة بالسرطان ؟”.

تابع مواقعنا