الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيقاف جهاد جريشة 6 أشهر بسبب نهائي إفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/مايو/2019 - 06:44 م

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر بسبب الأداء الضعيف في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي الذي أقيم على ملعب مولاي عبد الله وانتهي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال بيان الكاف إن لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي قررت إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر بحجة سوء المستوى.

وقدمت الجامعة المغربية لكرة القدم شكوي ضد جهاد جريشة للكاف اعتراضا على قراراته التعسفية.

يذكر أن جريشة ألغي هدفا للوداد بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وأيضا رفع احتساب ضربة جزاء لصاحب الأرض بعد الرجوع لتقنية الفيديو، أيضا منح إبراهيم النقاش قائد الوداد البطاقة الحمراء.

مؤتمر صحفي لإدارة الوداد المغربي لاستعراض أخطاء جهاد جريشة في نهائي الأبطال

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي إقامة مؤتمرا صحفيا اليوم لمناقشة الأخطاء التي شابت أداء الحكم الدولي المصري جهاد جريشة الذي أدار لقاء الفريق أمام نظيره الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم أول أمس وانتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

جريشة الذي أثارت قرارته التحكيمية حفيظة الجماهير المغربية بعدما ألغي هدف للفريق وتعاضي عن احتساب ركلتي جزاء خلال شوطي اللقاء بعد الرجوع لتنقية الفيديو، وكانت إدارة الفريق المغربي قد قررت إرسال شكوي رسمية للاتحاد الإفريقي “الكاف” ضد الحكم الدولي.

من المنتظر أن تستعرض إدارة الفريق خلال المؤتمر الصحفي كل الحالات التحكيمية التي ارتكبها جريشة بكافة التفاصيل والتوقيتات التي سيتم إدراجها في الشكوي المقدمة للكاف.

ويتواجه الفريقان خلال مواجهة الإياب التي تقام في تونس على ملعب رادس في الجمعة المقبل لتحديد صاحب اللقب.

الصحف المغربية تشن هجوما عنيفا على جهاد جريشة (صور)ر

هاجمت الصحف المغربية الحكم الدولي المصري جهاد جريشة الذي أدار ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الوداد المغربي والترجي الرياضي التونسي على ملعب مولاي عبد الله، وانتهي بالتعادل الإيجابي 1/1.

يأتي الهجوم على جريشة بعد إلغائه هدفا لصالح الوداد المغربي بالإضافة الي طرد قائد الفريق إبراهيم النقاش وعدم احتساب ركلة جزاء للفريق المغربي.

قالت صحيفة “البطولة” إن جريشة حاول خطف  الأضواء من نجوم الفريقين فظهر مذعورا وحاول أن يُثبت أنه بشخصية قوية فسقط في فخ الارتباك وألغى هدفا صحيحا لمصلحة الوداد المغربي.

“حرام يا جريشة” هكذا وصفت صحيفة “المنتخب المغربية” إلغاء هدف أيوب عملود بـ”الفضيحة”، مؤكدة أن ما  قام به جريشة لا يمكن أن ندرجه إلا في خانة الزيادة في العلم (الفلسفة). وفسرت الصحيفة “أكثر من خبير تحكيمي أكدوا لنا أن جريشة طبق القانون الجديد قبل إقراره”. قائلة: “حرام يا جريشة،، هدف عملود لا غبار عليه؟؟

من جانبها وصفت صحيفة “هسبورت” أداء جريشة بـ”الوجه القبيح للتحكيم”، مؤكدة أن الحكم  أفسد القمة الإفريقية بقراراته التي ذبحت الوداد بحرمانه من هدف صحيح وضربة جزاء واضحة، مشددة على أن الإعلام المصري انتقد أداء جريشة.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية إن الوداد يدرس تقديم شكوي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد جريشة، قائلة: من المحتمل جدا أن يرفع المكتب المسير للوداد البيضاوي شكواه ضد الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد مباراة الفريق أمام الترجي التونسي برسم ذهاب نهائي عصبة أبطال إفريقيا التي جرت أمس الأحد بمركب الأمير مولاي عبدالله، وانتهت متعادلة 1-1، وقام الحكم جريشة بمذبحة كروية أثناء المباراة، حيث لم يحتسب هدفا مشروعا للوداد أجمعت على شرعيته كل وسائل الإعلام العربية والافريقية بما فيها الصحافة والجماهير المصرية، كما تغاضى عن ضربة جزاء لا غبار عليها، بعد لمست الكرة يد المدافع التونسي داخل المنطقة، وتغاضى عن طرد لاعب الترجي الذي قام بمخاشنة الكرتي بطريقة غير قانونية تستوجب طرده، في المقابل طبق قانونه الجائر على ابراهيم النقاش.

 

تابع مواقعنا