الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

326 مليون جنيه صافى أرباح بنك عوده خلال 3 أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 30/مايو/2019 - 10:20 م

كشفت نتائج أعمال بنك عوده -مصر خلال الربع المالي الأول لعام 2019 عن ارتفاعاً ملحوظاً في نتائج اعمال مختلف القطاعات مما يدل على نجاح استراتيجية البنك التي ينتهجها في السوق المصرفي المصري، فقد سجلت صافى الأرباح خلال تلك الفترة مبلغ 326 مليون جنيه مصري بنسبة زيادة تقدر 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتخطت أجمالي أصول البنك مبلغ 70 مليار جنيه مصري، كما أظهرت المؤشرات المالية نمواً في حقوق الملكية  لتصل الى 6 مليار جنيه  مصري خلال الفترة المالية المنتهية في مارس 2019، كما بلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 19% مما يعكس الكفاءة المالية للبنك وقدرته على التوسع في الاستثمارات والتمويل.

قال محمد بدير، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده – مصر:” النتائج المالية القوية للبنك هي إنطلاقة لأداء غير تقليدى ومتميز خلال العام المالى 2019، فسيعمل البنك على استمرار نموه كأحد اهم المؤسسات المصرفية بمصر والشرق الأوسط مرتكزاً على صلابة مساهميه، ومتانة أدائه المالي وانتشاره الجغرافي وتنوع محفظته الائتمانية بالإضافة إلى  تمييز كوادره البشرية – والتي تعد احد أهم ركائز نمو ونجاح البنك. ”

وأوضح أن مخصصات محفظة الائتمان في نفس الفترة مبلغ 1،1 مليار جنيه مصري مما يجعلها من أعلى نسب التغطية في القطاع المصرفي المصري، وسجلت محفظة ودائع العملاء مبلغ 61 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 2 مليار جنيه مصري في خلال ثلاثة أشهر.

وحافظ البنك على حصته السوقية في مجال ائتمان الشركات والأفراد بمحفظة ائتمانية بلغت 31 مليار جنيه مصري وهي تعد من الأقوى في القطاع المصرفي حيث بلغت نسبة القروض الغير منتظمة 2,5% والتي تعد من أفضل النسب في القطاع بعد تطبيق معيار IFRS 9 بداية من عام 2019.

وأشار إلى أن هذة  النتائج المالية القوية للبنك دعمت قدرته في التوسع والتقدم للبنك المركزي المصري بالاستحواذ على العمليات المصرفية للبنك الأهلي اليوناني، ليعكس استراتيجية المجموعة الام بلبنان في التواجد بشكل قوى ومؤثر في السوق المصري.

كما تؤكد النتائج الإيجابية للبنك تميزه وقدرته علي المنافسة القوية بالأسواق وتلبية جميع متطلبات العملاء البنكية عن طريق تغطية معظم محافظات الجمهورية من خلال 48 فرع بجانب تقديم حلول الإلكترونية مبتكرة.

تابع مواقعنا