الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جمعية منتجي الملابس الجاهزة: تراجع الدولار سيظهر أثره في الموسم الشتوي

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 31/مايو/2019 - 10:35 ص

قال يحي الزنانيري، رئيس جمعية منتجي الملابس الجاهزة ، ورئيس لجنة الجمارك بإتحاد الغرف التجارية، إن تراجع الدولار لم يؤثر على أسعار الملابس بالخفض، وذلك لأن حساب تكلفة الملابس تم منذ 3 أشهر، وبالتالي مقدار التراجع لن يظهر في الموسم الصيفي الحالي، وربما يظهر أثارة في موسم الشتاء المقبل.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الدورة الاقتصادية أو التجارية تستمر لمدة 3 أشهر، ومن ثم فإن أسعار الشراء الحالية للخامات بقيمة التراجع في الدولار هي التى ستظهر في أسعار ملابس الشتاء المقبل، كما أن الشهر المقبل سيشهد ارتفاعاً في أسعار الطاقة، لكن لن يتم زيادة أسعار الملابس في الوقت الحالي لأنه تم إنتاج 90% منها بالتكلفة المنخفضة ومن ثم ستظل الأسعار ثابتة كما هي.

وأشار إلى أن المصانع المصرية تعمل بأقل من 50% من الطاقة الإنتاجية والبعض بأقل من 25% بسبب الركود في البيع وإرتفاع التكاليف، فالمصانع لديها حجم مخزون كبير.

وأضاف أن قيمة استيراد الملابس الجاهزة من الخارج متضمنة قيمة الملابس المهربة بلغت 10 مليار جنيه  في حين قدرت قيمة الملابس المصنعة محلية بقيمة 10 مليار جنيه، حيث تصل نسبة الاستيراد في الملابس الجاهزة إلى الملابس المنتجة محليا بنحو 50%.

رئيس “منتجي الملابس الجاهزة”: زيادة من 10 إلى 15% في أسعار ملابس العيد

تابع مواقعنا