الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطة البنك الأهلي لتوفير عيدية عيد الفطر في ماكينات الصرافة “ATM”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 02/يونيو/2019 - 02:22 م

كشف علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، عن خطة البنك خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتوفير الأموال من خلال ماكينات الصرافة «ATM» المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وعددها 4200 ماكينة «ATM» مقفول كابستى والتى تبلغ نحو 40% من عدد الماكينات التابعة للبنوك في مصر.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم عمل الصيانة اللازمة لجميع ماكينات الصرافة«ATM» وتغذيتها بالشكل الصحيح بجانب متابعتها من غرفة التحكم لتغذيتها مرة اخري فور إنتهاء الاموال الموجودة بداخلها.

واشار الى أن النقدية التى يتم وضعها في الماكينات «ATM»هى من فئات 200 جنيه و100 جنيه و50 جنيها، حتي يمكن للماكينات «ATM» استيعاب أكبر قيمة ممكنة، لافتا الى ان الطاقة الاستيعابية للنقود في ماكينات الصرافة تتراوح من 700 الف جنيه وحتى 2 مليون جنيه.

وفى وقت سابق قرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في السوق المحلية، بدأ من بعد غدا الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 ولمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، بجانب الأجازة الرسمية يومي الجمعة والسبت مما يعني أن اجازة البنوك 5 أيام متواصلة.

وأضاف البنك المركزي، أنه سيتم استئناف العمل في جميع البنوك العاملة في السوق المحلية، صباح يوم الأحد الموافق 9 يونيو ٢٠١٩.

وتعمل البنوك العاملة في السوق المحلية، على  تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية ويتجاوز عددها الـ 12.5 ألف ماكينة، بالأموال اللازمة لعمليات السحب، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

تابع مواقعنا