الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردود متبادلة بين “الإعلاميين” و”الأعلى للإعلام” و”أبو العنيين” حول وقف أحمد موسى.. والنتيجة البرنامج مستمر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/أكتوبر/2017 - 03:52 م

كشف رجل الأعمال محمد أبوالعينين، مالك قناة صدى البلد، أن أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي، سيظهر اليوم على الشاشة فى توقيته الطبيعى.

 

وعلق أبو العنين على قرار نقابة الإعلاميين، بوقف موسى قائلاً فى تصريحات صحفية: القناة ملتزمة وتستجيب لأى قرارات رسمية من الدولة ، لكن حتى الأن لم يتم اخطارنا بأى قرار بعد”.

 

فيما قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار بشأن وقف أى برنامج عبر أية فضائية، مؤكدًا على أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يتابع بشكل مستمر كل ما يُذاع ويُنشر عبر المواقع والفضائيات، وسيبحث كل الخروقات والتجاوزات التى حدثت فى نقل المعلومات الخاطئة بشأن حادث الواحات.

 

بينما رد حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، إن النقابة من حقها أن تتخذ أى قرار بشأن وقف أى من البرامج فى حالة التجاوزات والأخطاء، مضيفا فى تصريحات صحفية: “نقدر نوقف البرنامج ومكرم بيقول أى كلام ، والنقابة مختصة بالتحقيق فى التجاوزات التى تصدر من الإعلاميين” .

 

كان اجتماع طارئ لمجلس النقابة بعد المتابعة لبرنامج ” علي مسئوليتي ” الذي يقدمه الإعلامى أحمد موسى علي قناة صدي البلد الفضائية، إيقاف البرنامج.

 

وذلك بعد حلقته المذاعه يوم السبت 21 أكتوبر، وما قُدم فيها من محتوي إعلامي يتنافي مع قانون نقابة الإعلاميين و التي تحظر و بالاخص في مادتها “٦٩” أي تناول إعلامي يؤدي الي الإخلال بالمصالح العليا للبلاد و مقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي ، مما يمثل مخالفة صارخة و عليه كان لزاماً علي النقابة التصدي لهذه المخالفة.

 

وانتهت النقابة إلى إيقاف الإعلامي أحمد موسي عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة .

تابع مواقعنا