الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب السكة الحديد يخصص 5 منح دراسية مجانية لنفسه وسكرتيرة مكتبه و3 أصدقائه

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/يونيو/2019 - 04:40 م

وافق الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على تخصيص 5 منح دراسية مقدمة من الأكاديمية الى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك استكمالا للتعاون المشترك بين الأكاديمية العربية وهيئة السكك الحديدية.

وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية، إن تكلفة تلك المنح الخمس التي خصصتها الأكاديمية العربية للعاملين بهيئة السكة الحديد تتخطي 500 ألف جنيها بواقع 100 ألف جنيها تكلفة المنحة الواحدة، وقد أهدتها الأكاديمية مجانا لاختيار 5 موظفين من بين ما يقرب من 80 ألف موظف يعملون بالسكة الحديد، للحصول على درجة الماجستير من الأكاديمية العربية.

كامل الوزير: استغلال الأسوار التابعة لهيئة السكة الحديد بالفيوم لتحقيق عوائد مالية (صور)

واضافت المصادر، أن الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد البشرية،استغل منصبه واستحوذ على تلك المنح لصالحه، وذلك حينما كان رئيسا للإدارة المركزية للتدريب، وكان يتولي إدارة معهد تدريب وردان التابعة للسكة الحديد، والتى كانت تقوم الأكاديمية العربية بتطويره.

وبعد ترقيته نائبا لرئيس السكة الحديد، قام بتوزيع الخمس منح المخصصة من الأكاديمية للسكة الحديد على نفسه والمقربين منه،حيث قام بتحديد 4 من أصدقائه ووضع اسمه فى مقدمتهم للحصول على درجة الماجستير من الأكاديمية علما بأنه حاصل على درجة الدكتوراه.

واختار نائب الموارد البشرية منفردا كلا من محمد حسين عبدالعزيز “نفسه”، ومعه صديقه المقرب أشرف محمد خليل، مدير عام التدريب التشغيلي التابع لادارة الموارد البشرية، و2 اخرين من أصدقائه، ولم يكتف “حسين” بتلك المخالفات، بل زاد الطين بله، حينما خالف التعليمات المعمول بها داخل هيئة السكك الحديدية، وقام باختيار احدي الموظفات التي تعمل بسكرتارية مكتبه، وتدعي “إيمان صلاح” وهي من المتعاقدين مع الهيئة بنظام ال55 يوم، ولا يحق لها الحصول على أى مزايا أو منح دراسية خلال فترة تعاقدها المؤقت مع الهيئة.

وقد حصلت علي تلك المنحة بالفعل،بالمخالفة لكل اللوائح والقوانين، وتقوم بالدراسة الآن داخل مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرع مساكن شيراتون بمصر الجديدة

تابع مواقعنا