رئيس التحرير
محمود المملوك

شطة يوضح لـ”القاهرة 24″ حقيقة سحب لقبي الأبطال والكونفدرالية من الترجي والزمالك

القاهرة 24

تحدث عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف عن أنباء سحب لقبي دوري أبطال أفريقيا من الترجي التونسي، ولقب الكونفدرالية من الزمالك المصري، بعد الشكوي التي تقدم بها الجانب المغربي للكاف.

وأعلنت لجنة الانضباط بالكاف مناقشة شكوي نهضة بركان ضد الزمالك في اجتماع 7 يونيو الجاري، بعد اعتراض الجانب المغربي على عدم حصول جنش حارس الزمالك، على الإنذار الثاني والطرد خلال ضربات الترجيح.

كما أعلن الكاف عن استدعاء لجنة تنفيذية يوم 4 يونيو لمناقشة أحداث ملعب رادس بعد منح لقب دوري الأبطال للترجي نظرا لانسحاب الوداد المغربي لعدم تطبيق تقنية الفيديو.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، إن اجتماع 4 يونيو سيكون (ضرب نار) من كل الأطراف، فالكاف في موقف ضعيف جدا الآن، ورئيس الكاف أحمد أحمد بين شقي رحي، بين تهديدات المغرب برئاسة فوزي لقجع نائب الرئيس، وتهديدات طارق بوشماوي رئيس لجنة المسابقات بالكاف.

الزمالك يهزم نهضة بركان بضربات الترجيح ويتوج بالكونفدرالية
الزمالك يهزم نهضة بركان بضربات الترجيح ويتوج بالكونفدرالية

وتابع شطة أنه لن يتم سحب لقب الكونفدرالية من الزمالك لصالح نهضة بركان، لأنه خطأ تحكيمي، وستقر لجنة الانضباط بذلك وستكون هناك عقوبات على طاقم التحكيم فقط وقد يصل الأمر لإيقاف الحكام، ولكن سيظل الزمالك بطلا للكونفدرالية بعدما تسلم الكأس والجوائز بأرض الملعب.

أما بخصوص أزمة الوداد والترجي، فإن الأمر سيكون سجالا بين كل الأطراف، لقجع لن يسكت على الظلم الذي تعرض له الوداد ذهابا وإيابا وقد يهدد بالاستقالة من منصبه وفضح أمر الكاف، وكذلك الجانب التونسي لن يصمت ولن يسمح بإعادة النهائي، لذا سيحاول أحمد أحمد ترضية كل الأطراف وتقديم اعتذارات كبيرة للمغرب وإيقاف حكام النهائي ومحاسبة المخطئ ولكن لن يتم إعادة اللقاء.

وشدد شطة على أن الجانب المغربي قدم شكوي ضد الكاف للكاس المحكمة الرياضة الدولية والأمر أصبح عالميا ولن يسكت هذه المرة لذا سيحاول أحمد أحمد ترضيتهم بشتي الطرق لسحب الشكوي حتي إذا وصل الأمر لسحب اللقب من الترجي وألا يكون هناك بطل للقارة هذا الموسم.

وقال شطة لـ“القاهرة 24” إن لديه معلومات من مصادر بالمغرب باستعدادها للانسحاب من بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر إذا لم تحصل على حقوقها وعدم المشاركة في أي نشاطات للكاف بعد ذلك.

مصدر بالزمالك يرد على سحب لقب الكونفدرالية

تحدث مصدر بنادي الزمالك عن أنباء سحب لقب الكونفدرالية الإفريقية من النادي من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد الشكوي التي تقم بها مسؤولو نهضة بركان المغربي.

وتوج الزمالك بالبطولة على حساب نهضة بركان بضربات الترجيح 5-3، وتقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بشكوى في (كاف) يطلب من خلالها سحب لقب كأس الكونفدرالية من الزمالك، وحددت لجنة الانضباط يوم السابع من شهر يونيو الحالي للنظر في شكوى الاتحاد المغربي.

وقال مصدر بالزمالك، إن ما يحدث من الجانب المغربي ليس لنا أي علاقة أو دخل به، فالزمالك توج باللقب وتسلم كأس البطولة، وأي أخطاء حدثت يسأل عنها حكم اللقاء الإثيوبي تسيما.