السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمرضى السكر والقلب.. حلويات صحية بديلة لكحك وبسكويت العيد

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 04:55 م

تمتلئ مائدة عيد الفطر بالعديد من المغريات على رأسها الكحك والبسكويت، فبدونها لا تكتمل فرحة العيد، الأمر الذي يزيد خطر الإصابة بزيادة الوزن وحدوث مضاعفات صحية خاصة للمصابين بأمراض القلب وارتفاع مستوى السكر في الدم، ولكن هناك حلويات صحية من الممكن الاستماع بها لتجنب الإصابة بأمراض أنت في غنى عنها، حسب موقع “طب ويب” الصحي.

سلطة الفواكه

“الفروت سلاط” تعتبر من أفضل البدائل الصحية لحلويات العيد، لأنها تحتوي على كمايت كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية التي لا تتوفرها حلويات العيد، حيث كأس من سلطة الفاكهة يساوي بقيمته، حبة واحدة من الفاكهة

الفواكه المجففة

الخوخ والمشمش والأناناس وغيرها من الفاكهة المجففة ينصح بها لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية الهامة، لتعويض ما فقده أثناء فترة الصيام.

وبما أن التمر كان طعام أساسي طوال 30 يوم، يمكنك تناول ما تبقى منه فإنه يمنح الجسك طاقة كبيرة فهو غني بالسكريات حيث تبلغ نسبتها نحو 70% من مكوناته.

القطايف

يمكنك استبدال كحك وبسكويت العيد بالقطايف المشوية بالفرن وغير مقلية، ويفضل حشوها بالجوز أو الجبنة قليلة الدسم.

الأرز بالحليب

طبق الأرز باللبن يحتوي على كمية عالية من البروتين والكالسيوم، ومن الممكن أن يشبع رغبتك في تناول الكحك، وأحرص على تحضيره بالحليب القليل الدسم واضافة كمية قليلة من السكر.

آيس كريم صحي 

يتميز باحتوائه على كمية أقل من السكر والسعرات الحرارية مقارنة بالآيس كريم العادي ينصح باختيار البوظة قليلة الدسم 2 بالمئة.

تابع مواقعنا