الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسلام بحيري: تلقيت دعوة رسمية من التليفزيون السعودي لمناقشة أحاديث البخاري (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 06/يونيو/2019 - 09:52 م

علق الباحث في الدراسات الإسلامية، إسلام بحيري، على الاعتذار الذي تقدم به الداعية السعودي، عائض القرني، مثنيًا على مثل تلك الخطوات.

وقال بحيري في ندوة أجراها معه “القاهرة 24” ستنشر كاملة خلال ساعات، إنه يجب أن نفتح الباب أمام هؤلاء الشيوخ للاعتذار، مبينًا أنه لم يكن يتخيل أي شخص أن يخرج “القرني” ويؤكد أن رحلته خلال 30 عام كانت خاطئة وأنه كان متشدد.

وأكد بحيري، أن هذا تطور كبير يحدث في المملكة العربية السعودية، وأن ولي العهد محمد بن سلمان لديه رؤية حقيقية وصادق فيما يفعله.

وبسؤاله عن ضحايا أفكار عائض القرني، ألمح إسلام بحيري، إلى أنه هُناك ضحايا لكتب التراث طيلة 1400 عام، متابعًا: “بنات بتتجوز صغيرة وتُغتصب، وبنات تُختن وتُحرم من المتعة الجنيسة وربنا يعوضهم”.

وكشف إسلام بحيري عن مفاجآة، إذ قال إنه تلقى دعوة من داوود الشريان، حينما كان رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي، ليحل ضيفًا على التليفزيون الرسمي بالرياض، ويناقش الأحاديث، ضمن الحديث حول مجمع الملك سلمان بن عبد العزيز للحديث النبوي، وأوضح الشريان أن مناقشات الأحاديث “سقفها” فوق البخاري ومسلم.

ووصف بحيري، ما يحدث في السعودية في تلك الآونة بـ”الأسطوري”، لافتًا إلى أن الجماعات السلفية باتت “لقيطة” والآن تحول الدفة على قطر لتتلقى التمويل.

تابع مواقعنا