الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز 5 إفيهات للراحل الفنان محمد نجم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/يونيو/2019 - 11:17 ص

رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان الكبير محمد نجم، عن عمر يناهز 75 عاماً بعد صراع مع المرض، يعد الفنان محمد نجم واحدًا من نجوم الكوميديا في مصر فهو يعتبر ماركة كوميدية مسجلة على خشبات المسرح نظرًا لبراعته في إطلاق “الإيفيهات” التي تجعلها  تعلق في أزهان جمهوره.

ويعرض “القاهرة 24″، أبرز إيفيهات الراحل الفنان محمد نجم..

1- شفيق يا راجل

من أشهر إيفيهات محمد نجم، وذلك في مشهد ضمن مسرحية “عش المجانين” عام 1979، ولم تكن ضمن سياق النص المسرحي، وجاءت الجملة الشهيرة بعد نسيان نجم للنص ولم يجد من يذكره به.

 

2- الفراولة بتاع الفراولة

في مسرحية “عصابة بابا وماما”،  قام محمد نجم بتقليد المطرب الكبير “طلال مداح” في مشهد يجمعه بالنجمة نبيلة السيد والممثل عثمان عبدالمنعم، خلال المشهد كان يحاول “نجم” النصب باسم النجم “طلال مداح” ويتحدث باللهجة الخليجي حتى طلب منه عثمان عبدالمنعم الغناء، فاختار “نجم” أغنية “مقادير” وبدأ بسرد كلماتها حتى ألح عليه “عبدالمنعم” ليغني فما كان من “نجم” إلا أن يغني أغنية “الفراولة بتاع الفراولة”.

 

3- أصحي معانا

وفي مشهد يجمع محمد نجم بالفنان مجدي وهبة على خشبة المسرح أثناء مسرحية “الخوافين” عام 1987، خرج “نجم” عن النص وبدأ يوجه حديثه إلى “الملقن” المتواجد على خشبة المسرح الذي يلقن الفنانين النص حال نسيانهم ذلك، وقام بالسخرية من الملقن في إطار كوميدي ووجه له بعض الجمل مثل “اصحى معانا.. اديله الكلام”.

 

4- واحد لمون والتاني مجنون

في عام 1996 جمع مشهد بالفنان “محمد نجم” بالفنان سيد زيان خلال مسرحية “واحد لمون والتاني مجنون”، و كان “نجم” يتحدث عبر الهاتف لشخص ما ويقوم بتغير نطق الكلمات مثل أنا أجنبي حولها إلى “أنا أقنزي”، غريب مش من هنا حولها إلى “غريز مش من هنا”، وأيه الموضوع حولها إلى “أيه المودوز”، كما قام بعد غلق الهاتف برفع السماعة مرة أخرى ليسأل الشخص الآخر “حسيت بيا وأنا بقفل السكة”، ليقف “الزيان” مندهشًا ويقول له “حرام عليك”.

 

5- بعرف انجليزي بس مش الصبح

في مسرحية “عبده يتحدى رامبو” عام 1990، قدم الراحل طريقة مختلفة وكوميدية لتعليم الفنان “محمود القلعاوي” اللغة الإنجليزية، وبدأ في تكرار حرفي “one – two” عدة مرات متتالية، ثم ردد بعض الكلمات باللغة العربية بطريقة غير صحيحة النطق ليتعلم”القلعاوي” اللغة الإنجليزية.

تابع مواقعنا