الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث العسكرى السابق للإعلاميين: “كن عين الطائر وعين النملة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 01:24 م

قال العميد محمد سمير المتحدث السابق للقوات المسلحة، أن هناك مبادئ تحكم الأطارات العامة للحفاظ علي الأمن القومي ويأتي علي رأسها مبدأ ” ليس كل مايعرف يقال”، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة هنىاك تخبط ملحوظ بسبب الرغبة في المعرفة علي حساب الأمن القومي.

ووجه سمير خلال لقائة بطلاب كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، علي هامش محاضرة له تحت عنوان “بناء الشخصيه الناجحه ومواجهة حروب الجيل الرابع”، رسالة إلى الإعلام قائلاً: “أنت لا تقرأ بعين القارئ أنت عين الطائر وعين النملة، فالطائر بيشوف الحاجه من فوق كاشفة وظاهرة والنملة ترى الأشياء من تحت بدقة متناهية، وبالتالى لابد للإعلامى أن ينظر من أعلى ويرى بدقة”.

وطالب البعض من كبار الكتاب المصريين خلال أزمة تيران وصنافير أن يتم توضيح الأمور بالكامل للشعب وللرأي العام وهو أمر مغلوط ويتسبب في خسارتك كدولة للعلاقات المشتركة مع الدول الأخري.

وأضاف سمير، أن التعزيزات الأخيرة للقوات المسلحة ربما يراها البعض بأنها بذخ مغالي فيه في ظل الأوضاع الأقتصادية التي تمر بها مصر، ولكن علينا أن نعي أن العالم لايحترم الإ الأقوياء، والتعزيزات الأخيرة هامة جدًا للقوات المسلحة المصرية.

تابع مواقعنا